الرئيسية | مستجدات التعليم | بالفيديو.. "منيب" تستقبل "تنسيقيات" التعليم بقلب البرلمان و"السحيمي" يوجه رسالة نارية إلى وزارة "بنموسى"

بالفيديو.. "منيب" تستقبل "تنسيقيات" التعليم بقلب البرلمان و"السحيمي" يوجه رسالة نارية إلى وزارة "بنموسى"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بالفيديو.. "منيب" تستقبل "تنسيقيات" التعليم بقلب البرلمان و"السحيمي" يوجه رسالة نارية إلى وزارة "بنموسى"
 

أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

نظمت النائبة البرلمانية "نبيلة منيب"، عن الحزب الاشتراكي الموحد، عشية أمس الجمعة، يوما دراسيا بقاعة "المغربية" بمقر البرلمان، خصص لتدارس "إمكانية تجاوز أزمة التعليم"، وهو اللقاء الذي حضره ممثلين عن 25 تنسيقية وطنية، وغابت عنه كل الأطراف المعنية التي وجهت إليها الدعوة من أجل المشاركة في هذا النقاش.

وارتباطا بما جرى ذكره، أكدت "منيب" في تصريح لموقع "أخبارنا"، أن الغاية من تنظيم هذا اللقاء، هو إطلاق "حوار وطني" من أجل تبادل وجهات النظر، وبالتالي الوصول إلى مقترحات معقولة تروم حل إشكالية التعليم والاحتقان الواسع الذي يتخبط فيه القطاع منذ 3 أشهر.

وتابعت ذات المتحدثة قائلة: "اليوم الوزارة لم تحضر، كما لم تحضر النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية، في وقت حضرت أكثر من 25 تنسيقية بمعية هيئات حقوقية.. وهذه مجرد بداية لنقاش واسع ومستمر يروم تشخيص الإشكاليات الكبرى للقطاع وبحث الحلول الممكنة.

من جانبه، وجه الأستاذ "عبد الوهاب السحيمي" رسالة نارية إلى وزارة التعليم، محملا مسؤوليها تبعات ما سيترتب عما وصف بـ"التماطل في الاستجابة لمطالب الأساتذة"، قبل أن يجدد التأكيد على استمرار "الحراك التعليمي" إلى أن تلبي وزارة "بنموسى" جميع المطالب الفئوية للشغيلة التعليمية .

للإشارة، فقد أصدرت تنسيقيات التعليم، ليلة أول أمس الخميس، بيانات تعلن من خلالها تعليق جميع الأشكال الإحتجاجية التي تخوضها الشغيلة التعليمية منذ أكثر من ثلاثة أشهر وذلك لـ"إتاحة الفرصة لتوفير مناخ إيجابي يضمن عودة الحياة للفصول الدراسية"، حسب تعبيرها.

 

مجموع المشاهدات: 9545 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (7 تعليق)

1 | مواطن
كفى
مشكلة التعليم تتلخص في ضعف تكوين المدرسين لأن الواقع يؤكد أن الأمر صار مخجلا. ومن الضروري تشديد المراقبة التربوية الصارمة وتكوينمشرفين تربويين أكفاء فالتساهل بلغ مداه .أما شعارات الحوار الوطني فهي مجرد كلام فارغ
مقبول مرفوض
-1
2024/01/13 - 11:14
2 | الهاشمي
رد
للإضراب حدود في كل دول العالم .... الإضراب إذا تجاوز حده يصبح عصيانا وتحريضا على الفتنة التي هي أشد من القتل .... يجب الضرب بيد من حديد على كل من سولت له نفسه التلاعب باستقرار البلاد وبالسلم الاجتماعي وتعريض حقوق التلاميذ للضياع .....
مقبول مرفوض
-5
2024/01/13 - 11:31
3 | علي
لا الركوب على أبناء الفقراء
كآباء ،نروم كل ركوب على أبنائنا لتحقيق مكاسب سياسية. نحن أولى بكل مسانده ضد من خرب مستقبل أبنائنا. القساس،القساس ولا شيء غير القساس وبكل الوسائل المتاحة قانونيا. التهمة أكبر من ضياع الغلاف الزمني،لقد تعرضنا الجريمة الاتجار في البشر.ونطالب القضاء أن ينصفنا ونوجه رسالة الفدرالية جمعية آباء التلاميذ أن يسلكوا الوسائل القانونية قصد الثأر لنا. وعلى الأستاذة منيب أن تصرح هي ومن يساندها في هذه المبادرة وتجيب عن السؤال:"أين درستم وأين درس أبناؤكم وأحفادكم؟
مقبول مرفوض
-4
2024/01/13 - 12:31
4 | Ali
يجب الاستمرار في الطرد و التوقيف و التخفيض في الرواتب. سيري شوفي الناس النبلاء كيف يعملون في المستشفيات الحكومية .
مقبول مرفوض
-8
2024/01/13 - 12:55
5 | MHAMED hamri
Marrakech
هؤلاء المضربون يريدون خراب لبلاد وعلى رأسهم من يؤيدهم لأن الإضراب له حدود فكفى من التبنضيض الخاوي واكثركم لا يجيد لغة ولاجملة مفيدة على الوزير المسؤول التفكير في اعادة تكوينكم واطاء المنصب للذي هو جذير به
مقبول مرفوض
2
2024/01/13 - 02:45
6 | مواطن
مواطن
خاص الدولة تضرب بيد من حديد من سولت له نفسه بالعبث بابناء الشعب المغربي من هدر الدراسي ،واش ما تتفكرون في راسكم ماتتهز وليدات الشعب عيب تكون فيكم الروح الوطنية وليداتنا خاصكم ماشي التوقيف خاصكم الطرد
مقبول مرفوض
0
2024/01/13 - 06:27
7 | مولاي
الزيادة في الاجر
مع كامل الأسف الشديد يبدو أن المعلمين والمعلمات يعتقدون انه يدرسون في احد الدول الاسكندافية وليس في دولة تعيش من الديون الخارجية؟
مقبول مرفوض
1
2024/01/13 - 07:49
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة