الرئيسية | الأخـيـرة | تعرف على أشهر كذبات أبريل عبر التاريخ

تعرف على أشهر كذبات أبريل عبر التاريخ

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تعرف على أشهر كذبات أبريل عبر التاريخ
 


خدع يوم كذبة أبريل الكثيرين على مر السنين، حيث أقنعت بي بي سي مشاهديها بأن السباغيتي نمت على الأشجار في عام 1957، بينما في عام 1989، جعل ريتشارد برانسون رئيس شركة فيرجن ريكوردز سكان لندن يعتقدون أن جسماً غامضاً يحلق فوق المدينة.

فيما يلي مجموعة من أشهر كذبات أبريل عبر التاريخ، بحسب صحيفة 9 نيوز.

في عام 1957، بثت البي بي سي مقطعاً عن حصاد وفير من السباغيتي في قرية سويسرية. وأظهر المقطع مزارعين يسحبون خيوط سباغيتي من شجرة. وبحسب ما ورد، اتصل المشاهدون بالمذيع بشكل جماعي ليسألوا كيف يمكنهم زراعة السباغيتي الخاصة بهم.

شعر سكان لندن بالرعب في يوم كذبة أبريل 1989 عندما حلق صحن طائر متوهج فوق المدينة. وطاردت الشرطة الجسم الغريب حتى هبط في حقل في ساري. لكنها لم تكن زيارة من كائنات فضائية، بل كانت بمثابة حيلة قام بها ريتشارد برانسون، رئيس شركة فيرجن ريكوردز البالغ من العمر 36 عاماً.

في إحدى النكات الأكثر شهرة في كذبة أبريل في أستراليا، أعلن رجل الأعمال والمغامر ديك سميث أنه كان يقطر جبلاً جليدياً من القارة القطبية الجنوبية إلى ميناء سيدني في عام 1978. ويُزعم أن الجبل الجليدي يوفر المزيد من المياه العذبة للمدينة.

لكن الجبل الجليدي كان مجرد بارجة مغطاة بأغطية بلاستيكية ورغوة لمكافحة الحرائق وكريم حلاقة.

في عام 1998، نشرت برجر كنج إعلاناً على صفحة كاملة في صحيفة USA Today تقدم فيه وجبة left-handed Whopper، وبتميز البرجر بإعادة ترتيب المكونات وإعادة ترتيب الكعكة السفلية للتعويض عن تغير الوزن. لكن الإعلان في حد ذاته لم يكن سوى حيلة.

في 1 أبريل 1971، أصدر مجلس النواب في تكساس بالإجماع قراراً بتكريم ألبرت ديسالفو "لأنشطته البارزة وتقنياته غير التقليدية التي تشمل السيطرة على السكان وعلم النفس التطبيقي". ويبدو أن أعضاء مجلس النواب لم يدركوا أن ديسالفو كان قاتلاً متسلسلاً سيئ السمعة. وتم تقديم مشروع القانون من قبل اثنين من المشرعين الذين أرادوا إظهار كيف لا يقرأ السياسيون مشاريع القوانين التي يصوتون عليها.

في عام 1962، كانت القناة التلفزيونية الوحيدة في السويد تبث فقط باللونين الأبيض والأسود. لكن الشبكة جلبت خبيراً تقنياً ليشرح للمشاهدين كيف يمكنهم مشاهدة تلفزيونهم بالألوان. وأوضح كجيل ستينسون للجمهور أن انكسار الضوء من جوارب النايلون سيكون قادراً على تحويل البث بالأبيض والأسود إلى الألوان. وقام آلاف السويديين على ما يبدو بإتلاف الجوارب قبل أن يدركوا أنهم تعرضوا للخداع.

كتبت طبعة عام 1985 من Sports Illustrated عن لاعب بيسبول مبتدئ يمكنه أن يحطم الرقم القياسي بدقة بالغة. لكن سيد فينش لم يلعب البيسبول قط وعاش بالفعل في التبت.

أعلنت الإذاعة الوطنية العامة الأمريكية في عام 1992 أن الرئيس السابق ريتشارد نيكسون سيتحدى الرئيس الحالي جورج إتش دبليو بوش في انتخابات عام 1992. وقال نيكسون في الإعلان المزعوم: "لم أرتكب أي خطأ قط، ولن أفعل ذلك مرة أخرى". وأدانت حملة بوش ترشح نيكسون وقعت في الفخ قبل أن يتبين أنها مجرد مزحة.

في عام 1980، أعلنت هيئة الإذاعة البريطانية أن ساعة بيغ بن الشهيرة ستتحول إلى ساعة رقمية. البريطانيون الذين صدقوا المزحة لم يكونوا سعداء بالتغيير.

أصيب سكان بوسطن بالذعر في عام 1980 عندما أعلنت محطة تلفزيونية محلية عن انفجار بركان جبل جريت بلو هيل القريب. وبثت المحطة لقطات لبركان جبل سانت هيلينز الفعلي. واتصل أكثر من مائة من السكان المحليين بالشرطة وهم في حالة رعب. وتمت إقالة مدير الأخبار الذي وافق على المزحة.

مجموع المشاهدات: 3055 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة