فرصة ذهبية للشباب المغربي الراغب في العمل بالديار الإسبانية

مباريات ووظائف

15/03/2023 11:04:00

أخبارنا المغربية

فرصة ذهبية للشباب المغربي الراغب في العمل بالديار الإسبانية

أخبارنا المغربية- حنان سلامة

كشفت صحيفة "إلموندو" عن تفاصيل المقترح الذي تقدم به رئيس "الباطرونا" بمنطقة قادس الجنوبية، والذي إن تمت الموافقة عليه، سيمثل فرصة هامة للشباب المغربي الباحث عن فرصة عمل بالأراضي الإسبانية.

ووفقا لذات الصحيفة، فإن الخصاص الكبير في العمالة المؤهلة بقطاع الفنادق والمطاعم والمقاهي، تزامنا مع الموسم السياحي، دفع أرباب العمل إلى مطالبة الحكومة بالاعتماد على العمال الموسميين القادمين من الخارج، كما هو الحال بالنسبة للقطاع الفلاحي، وهو الاقتراح الذي تتم دراسته حاليا بشكل جدي.

وفي هذا الصدد، طلب "الباطرونا" جلب العمال الموسميين من المغرب بحكم القرب الجغرافي، وتوفر المملكة على يد عاملة متمرسة في المجال الفندقي والسياحي، حيث جرى بالفعل التواصل مع الجانب المغربي الذي رحب بدوره بالفكرة، خاصة وأنها ستمنح فرص شغل لآلاف الشباب العاطل، والذين سيضمنون 4 أشهر من العمل على الأقل وبراتب شهري جيد.

وفي حال اعتماد المقترح من طرف وزارة الهجرة الإسبانية، فإن اختيار العمال سيتم عبر وكالات "أنابيك"، وستُفرض مجموعة من الشروط وعلى رأسها توفر المترشح على ديبلوم في السياحة والفندقة، وخبرة ميدانية في المجال، بالإضافة إلى اتقان لغتين أجنبيتين على الأقل من بينهما الإسبانية، مع تقديم ضمانات لعودته إلى المغرب بعد انتهاء الموسم السياحي بإسبانيا.

مجموع المشاهدات: 110537 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟