إطلاق الحملة الاقليمية "الذكرى 70 للأمم المتحدة: إخبار وتحسيس وتعبئة الشباب" في 9 أكتوبر بالرباط

متفرقات

07/10/2015 09:24:00

أخبارنا المغربية - و م ع

 

تطلق تمثيلية الأمم المتحدة بالمغرب ومركز الإعلام للأمم المتحدة، بعد غد الجمعة بالرباط، الحملة الاقليمية "الذكرى 70 للأمم المتحدة: إخبار وتحسيس وتعبئة الشباب" بتعاون مع وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين الرباط-سلا-زمور-زعير ووزارة الشؤون الخارجية والتعاون.

وذكر بلاغ لمركز الإعلام للأمم المتحدة أن هذه الحملة تندرج في إطار الاحتفال بيوم الأمم المتحدة الذي يصادف 24 أكتوبر من كل سنة، والذي سيتميز بحلول الذكرى 70 للأمم المتحدة والمصادقة على الميثاق التأسيسي.

وأوضح البلاغ أن هذه الحملة ستستهدف 20 ثانوية بجهة الرباط- سلا-زمور زعير بهدف إطلاع الشباب على مهمة الأمم المتحدة وإنجازاتها الكبرى على الساحة الدولية على مدى 70 سنة، وتسليط الضوء على مختلف العمليات التي تقوم بها في مجال التنمية والتقدم الذي حققه المغرب في هذا المجال.

وتهدف الحملة أيضا، حسب المصدر ذاته، إلى استرعاء اهتمام الشباب بالشؤون العالمية التي تهمهم بشكل مباشر أو غير مباشر في هذا المجتمع المترابط والمعولم. ويتعلق الأمر بتحسيس التلاميذ بالقضايا الدولية حتى يتمكنوا من اكتشافها بشكل معمق والتفكير في حلول يمكن استغلالها لإثارة هذه القضايا والتحديات التي تواجهها الأمم المتحدة، بل والتحرك والإسهام في التغيير.

وسيتميز إطلاق هذه الحملة، التي ستختتم يوم 24 دجنبر المقبل، بحضور ممثلين عن وكالات الأمم لمتحدة ونواب النيابات الأربعة المعنية ومدراء 20 مؤسسة مستهدفة وأساتذة وطلبة يمثلون مختلف المؤسسات.

مجموع المشاهدات: 658 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟