عبد العظيم كروج يؤكد على ضرورة أن تكون التعبئة حول المدرسة "دائمة" من جانب كافة الفعاليات المعنية

متفرقات

16/09/2014 11:57:00

أخبارنا المغربية - و م ع

 

أكد عبد العظيم كروج الوزير المنتدب لدى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني ، أمس الإثنين ،على ضرورة أن تكون التعبئة حول المدرسة "دائمة" من جانب كافة الفعاليات المعنية .

وأوضح الكروج ،في تصريح للصحافة ،خلال زيارته لثانوية المنطقة الصناعية التأهيلية بسلوان (الناظور) ،حيث اطلع على ظروف انطلاق الموسم الدراسي الجديد بالإقليم ،والتي وصفها ب " الإيجابية والمتميزة "،أن المدرسة وتكوين الشباب يمثلان تحديا كبيرا.

يذكر أن هذه الزيارة تندرج في إطار الزيارات التفقدية لعدد من المؤسسات التعليمية بالجهة الشرقية للوقوف على ظروف الدخول المدرسي .

من جهة أخرى، قدمت للوزير خلال زيارته لثانوية المنطقة الصناعية التأهيلية بسلوان، التي تم افتتاحها لاستقبال التلاميذ خلال الموسم الجديد ، شروحات حول البنية والخريطة التربويتين للإقليم وعمليات الدعم الاجتماعي والعرض التربوي .

كما أشرف الوزير، الذي كان مرفوقا على الخصوص بعامل الإقليم المصطفى العطار ومدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين للجهة الشرقية محمد ديب ، على توزيع دراجات هوائية على عدد من التلاميذ الذين يتابعون دراستهم بالوسط القروي .

للإشارة فإن عدد التلاميذ الذين سيتابعون دراستهم بمختلف أسلاك التعليم العمومي والخصوصي بإقليم الناظور خلال الموسم الدراسي الحالي يصل إلى 100 ألف و435 تلميذا وتلميذة ، منهم 46 ألف و951 من الإناث.

ويتوفر الإقليم على 285 وحدة مدرسية بالسلك الإبتدائي و32 ثانوية إعدادية و16 ثانوية تأهيلية ، فيما يبلغ عدد أفراد هيئة التدريس 2013 أستاذا وأستاذة في السلك الابتدائي و838 في الثانوي الإعدادي و657 في الثانوي التأهيلي.

مجموع المشاهدات: 852 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟