مؤسس "نيو موتورز" يتحدث عن آخر مستجدات تصنيع أول سيارة مغربية مئة في المئة

اقتصاد

06/06/2023 17:52:00

أخبارنا المغربية

مؤسس "نيو موتورز" يتحدث عن آخر مستجدات تصنيع أول سيارة مغربية مئة في المئة

أجرى الحديث: محمد أوعزيز

يتطرق المؤسس المدير لشركة "نيو موتورز"، نسيم بلخياط، في حديث خص به قناة (إم 24) الإخبارية التابعة لوكالة المغرب العربي للأنباء، على هامش أشغال الدورة الأولى لمعرض "جيتكس إفريقيا"، الذي نظم، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، من 31 ماي الماضي إلى 2 يونيو الجاري، بمراكش، إلى مشاركة الشركات الناشئة المغربية في هذا الحدث البارز، وإلى السيارة المغربية المزودة بمحرك "بي اس اي" المصنع بالمغرب، كما يتوقف عند ردود فعل زوار المعرض، إزاء أول علامة سيارات مغربية.

 

1 – ما الذي يشكله معرض "جيتكس إفريقيا" للشركات الناشئة المغربية ؟

 

الشركات الناشئة المغربية سعيدة بالتواجد في معرض "جيتكس إفريقيا"، أكبر حدث للابتكار التكنولوجي والشركات الناشئة. وقد أتيحت لهذه الشركات فرصة ذهبية من أجل التعريف بمنتوجاتها وخدماتها، سواء على المستوى المحلي أو القاري، أو العالمي".

ونحن سعداء بكوننا "أول مقاولة مغربية ناشئة تنجح في دخول نادي كبار مصنعي السيارات، وذلك بصناعة سيارة عبر الهندسة العكسية، والتي تتكون من ثلاثة أبواب".

"لقد تشرفت بوسام الكفاءة الفكرية الذي وشحني به صاحب الجلالة الملك محمد السادس، في 15 ماي الماضي، وهذا يعد ثمرة التميز والابتكار الموجود اليوم في المغرب، بفضل الرؤية الملكية الحكيمة، منذ أكثر من عشرين سنة".

 

2 - ما هي العوامل التي ساعدت على إنتاج أول سيارة مغربية موجهة للعموم ؟

 

هناك عدة عوامل، "نذكر منها، على سبيل المثال لا الحصر، إنشاء بنية تحتية ومنظومة صناعية وتوفير العقارات للمستثمرين، وبيئة آمنة من أجل الاستثمار".

و"توجد اليوم أكثر من 250 مقاولة في مجال صناعة السيارات بالمغرب، حيث تعد المملكة واحدة من أفضل منصات صناعة السيارات التنافسية على المستوى العالمي".

"هذه المنصة تعد مصدر فخر واعتزاز للمغاربة، لأنها مكنت من إنتاج سيارة نفتخر بها. وأتيحت لنا الفرصة ، خلال معرض (جيتكس إفريقيا المغرب)، للوقوف عند ردود فعل المغاربة والأجانب، الذين كانوا سعداء بمشاهدة السيارة مباشرة ولمس مقودها وفحص محركها، والسيارة ستكون في الأسابيع المقبلة في الأسواق".

 

3 – كيف كانت انطباعات زوار المعرض بخصوص سيارة شركة "نيو موتورز" ؟

 

" عبر السواد الأعظم من زوار المعرض، وخصوصا المغاربة، عن سعادة غامرة وفخر كبير بأول سيارة لم صنع مغربي، وقد بدأنا نستقبل طلبات الزبناء، سواء من داخل المغرب أو من الخارج، ونحن فخورون بذلك".

و"ينتظر العديد من زوار المعرض من المغاربة المقيمين بالخارج طرح السيارة في السوق من أجل اقتنائها، كما أبدوا استعدادهم ليكونوا سفراء لها في الخارج، ولم يخفوا فخرهم بهذا الإنجاز المغربي".

و"يتراوح سعر السيارة ما بين 170 ألف و195 ألف درهم شامل الضريبة، ما سيسمح للمغاربة باقتنائها، وتحقيق أحلامهم".

 

مجموع المشاهدات: 16053 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟