فضيحة بالصورة:تلاميذ يفترشون الأرض الباردة ضواحي الصويرة

مستجدات التعليم

23/11/2019 11:45:00

أخبارنا المغربية

فضيحة بالصورة:تلاميذ يفترشون الأرض الباردة ضواحي الصويرة

اخبارنا المغربية:الصويرة

أثارت إحدى الصور المتداولة على مواقع التواصل الإجتماعي، والتي يقول ناشروها أنها مأخودة(منشورة) من الصفحة الرسمية لمديرية التعليم بإقليم الصويرة،  غضب رواد الفضاء الأزرق.

ووصف الغاضبون الصورة بالقاسية، حيث تُظهر مجموعة من تلاميذ إحدى مدارس العالم القروي، وهم يفترشون الأرض الباردة والمتآكلة، في مشهد لا إنساني يصيب المشاهد بالصدمة.

من جهة أخرى، أثارت الصورة المذكورة جملة من التساؤلات والإستفسارات حول الظروف الصعبة التي يتابع فيها تلاميذ العالم القروي دراستهم، في غياب أو نقص الطاولات المدرسية والمقاعد المريحة، وحول زمان التقاط الصورة والجدوى من نشرها في هذه الأوقات.

 

وحمل نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي، المسؤولية كاملة للمديرية الإقليمية للتعليم بالصويرة، واتهموها بعدم برمجة إشراف مباشر وتتبع مستمر للحياة المدرسية خارج المجال الحضري.

 
 

مجموع المشاهدات: 10223 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (2 تعليق)

1 - عمر
عين العقل
أعتقد أن المعلم هو من قام بجمع التلاميذ لجهة واحدة من أجل إلهائهم بالتلفاز وهو الذي إلتقاط لهم الصورة بهاتفه الخاص، لنشر هذه الصورة. أعتقد أنه أن الأوان لمعاقبة بعد الذين يعتبرون أنفسهم أساتذة ، والذين يقومون بنشر صور أطفال أبرياء بحثا عن أهداف لهم.
مقبول مرفوض
-2
2019/11/23 - 01:20
2 - عبد العزيز
ضرورة تلحذى
اعتقد ان الاستاذ اضطر الى تجميع التلامبذ خلال نشاط خاص بعيد وطني( الراحل الحسن الثاني على الشاشة) .يصعب ان يكون ملتقط الصورة هو الاستاذ(انظريسارخلف الصورة)
مقبول مرفوض
-1
2019/11/23 - 06:09
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟