أساتذة يساهمون في دفع أجور منظفات مدرسة ابتدائية .. والمديرية التعليمية تدخل على الخط بهذا التوضيح

مستجدات التعليم

17/12/2019 04:15:00

أخبارنا المغربية

أساتذة يساهمون في دفع أجور منظفات مدرسة ابتدائية .. والمديرية التعليمية تدخل على الخط بهذا التوضيح

أخبارنا المغربية - محمد اسليم

تعقيبا على مقال سابق لأخبارنا المغربية، تحت عنوان: (سابقة: "أساتذة يؤدون شهريا واجب النظافة والمديرية الإقليمية عاجبها الحال") ، سارعت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي إلى إصدار بيان توضيحي في الموضوع، توصلت أخبارنا بنسخة منه.

البيان يؤكد بالفعل عدم توفر مدرسة الخنساء - وهي المؤسسة المعنية بالمقال - على منظفة، شأنها في ذلك شأن كل المؤسسات التعليمية الإبتدائية في الإقليم، والتي لا تستفيد من هاته الخدمة الأساسية والضرورية في إطار التدبير المفوض. ومؤكدا كذلك أن مجموعة من الأطر والأساتذة وبعض الآباء والأمهات يساهمون من تلقاء أنفسهم وبشكل تطوعي وبدون إكراه أو إلزام في صيانة المؤسسة وتأهيلها.

وارتباطا بالموضوع دائما، علمت أخبارنا المغربية من مصادرها الخاصة أن إشكالية التنظيف كانت حاضرة دائما بالمؤسسة، وهو ما دفع جمعية الآباء لتدبر الأمر وإن بشكل أقرب للترقيع، من خلال تكليف منظفة بتعويضات رمزية في البداية، اقتنعت فيما بعد، من خلال إدارة المؤسسة نفسها، أن المعنية في وضعية غير نظامية محفوفة بالكثير من المسؤوليات والأخطار، ما دفع الجمعية وعناصرها للإنسحاب من العملية ولترجع العملية لدائرة المساهمات حسب ذات المصادر... 

 

مجموع المشاهدات: 6891 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (2 تعليق)

1 -
الإبتدائي مع أنه اساس اي نجاح للمنظومة الا انه يعيش اقصاء ممنهجا ساعات طويلة من العمل مواد كثيرة اداري واحد مستويات كثيرة 6 غياب حراس غياب منظفين اساتذته مقصيين من خارج السلم المهم محgور
مقبول مرفوض
-1
2019/12/17 - 06:28
2 - فهمي
همس
(الله اكتر خيرهم) .ولكن يجب مراسلة المديرية في ذلك .وعلى المديرية أن تزكي كل المبادرات الإيجابية دون إدخال المبادرات في خانة تمثلات العواقب القانونية التي تقضي على المساعدات الشخصية او الجماعية وكفانا (من شوف اسكت ، ادها فراسك ....)
مقبول مرفوض
-1
2019/12/17 - 07:21
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟