الملك "محمد السادس" يمنح 600 أستاذا وأستاذة أوسمة ملكية تقديرا لتضحياتهم

مستجدات التعليم

27/12/2019 05:29:00

أخبارنا المغربية

الملك "محمد السادس" يمنح 600 أستاذا وأستاذة أوسمة ملكية تقديرا لتضحياتهم

ترأس السيد سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، يومه الجمعة 27 دجنبر 2019، بالمقر الرئيس للوزارة بالرباط، مراسم حفل توزيع الأوسمة الملكية الشريفة التي أنعم بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده على مجموعة من موظّفي الإدارة المركزية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي-قطاع التربية الوطنية، وذلك بمناسبة الذكرى العشرين لتربّعه على عرْش أسلافه الميامين.

وتعكس هذه الالتفاتة المولوية الكريمة اهتمامَ جلالته وعنايته بنساء ورجال التعليم من أساتذة وإداريين وتقنيين وأعوان، والذين برهنوا خلال مسارهم التربوي والإداري عن إخلاصهم لقيم الوطن وتفانيهم في خدمة الصالح العام وتشبّعهم برُوح الاستقامة والنزاهة وحُسن الخلق.

وشمل العطف المولوي بوسام الاستحقاق الوطني 600 موظف وموظفة بالإدارة المركزية والأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين والمديريات الإقليمية، موزّعين على 87 وسام الاستحقاق الوطني من الدرجة الممتازة و477 وسام الاستحقاق الوطني من الدرجة الأولى و36 وسام الاستحقاق الوطني من الدرجة الثانية.

 

وقدم السيد الوزير، بهذه المناسبة، أحرّ التهاني إلى السيدات والسادة المنعم عليهم، آملا أنْ تشكّل لهم هذه الحُظوة الملكية حافِزاً للمزيد من البذْل والعطاء خِدمة لقضايا التربية والتعليم، وفُرصة للاستمرار في الوفاء للثوابت الوطنية التي دأب نساء ورجال التعليم على التشبث بها تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.

مجموع المشاهدات: 19632 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (10 تعليق)

1 - سفيان
العطف
اش من وسام هادا ملي سميتوه بوسام العطف الملكي واش هما كيستحقو الوسام للخدمات لقدموها ولا كيعطف عليهم مساكن لانهم نفاو حياتهم في العداب وتواحد مداهافيهم حتى الاوسمة فيها فرزيات وحدين كيغنيو خداو الوسام من درجت قاىد وضابط والاساسدة وسام عطف
مقبول مرفوض
4
2019/12/27 - 07:24
2 - سعيد
حق يراد به باطل
وصلت الصح تتحزروا في رجال التعليم خايفين من الإضراب.
مقبول مرفوض
2
2019/12/27 - 07:48
3 - عبد الله الحر
التوضيح
هؤلاء يا صاحب المقال ليسوا أساتذة وإنما موظفوا وزارة التعليم اما اسم الأستاذ فهو يطلق على من يعلم بالأقسام أبناء المغاربة في الهضاب والسهول والجبال والثلوج...وحتى الذين يدرسون بالمدن حالتهم لا يعلمها إلا الله وهؤلاء يا صاحب المقال مهمشون لا يلتفت لهم رغم التضحيات الجسام ورغم شعورهم بالمرارة وبالحكرة رغم كل هذا وذاك يسهرون إلى جانب التعليم على تكريس ثوابت البلد والمساهمة في أمنها واستقرارها ولسان حالهم يقول بلادي وان جارت علي فهي عزيزة واهلي وان ضنوا علي فهم كرام اما الذين اشرت إليهم يا صاحب المقال موظفون بمكاتب لايقدمون ولايؤخرون يتقاضون إلى جانب مرتبهم الشهري علاوات على حساب جندي القسم
مقبول مرفوض
2
2019/12/27 - 09:11
4 - مدرس مغربي مجهول
واحنا انسيتونا
بغيت نعرف اشنو هيا المقاييس والمعايير الى كيعتمدوا عليها دوك الناس (.؟؟؟؟؟.) باش ايرشحوا شي واحد للوسام الملكي. احنا 40 سنة واحنا كنضحو او فنينا حياتنا في القسم او تخرجوا على ايدينا اجيال واجيال وليس هناك اي التفاتة او حتى كلمة حلوة. جزاءنا ورقة عادية من الوزارة تخبرنا فيها بانه ثم التشطيب علينا من الوظيفة العمومية. اعباد الله اليس هذا منكرا؟ لنل ولكم الله ياأبناء بلدي الحبيب.
مقبول مرفوض
5
2019/12/27 - 09:16
5 - سيد
سيد
المنعم هو الله
مقبول مرفوض
3
2019/12/27 - 09:19
6 - معلم
الاجر عند الله
قضى هذا العبد الضعيف ازيد من اربعين سنة في التعليم بمختلف اسلاكه . ولم انتظر جزاء من احد غير راتبي الشهري وحمدت الله ان خرجت سالما من المعركة .
مقبول مرفوض
4
2019/12/27 - 11:12
7 - مواطن
بادرة طيبة
هذا هو الصح : منح التقدير لمن يستحقه و اولهم رجل التعليم تقديرا للرسالة النبيلة التي يحملها في تربية و تعليم الاجيال الصاعدة
مقبول مرفوض
3
2019/12/27 - 11:32
8 - حسن تامسنا
عفوا سعادة الوزير
ما هي معايير الانتقاء؟ او الزبونية هي القاعدة.
مقبول مرفوض
3
2019/12/27 - 01:12
9 - ولد العياشية
ذر الرماد
الوسام هو ترجعو للاساتذة اقتطاعات الشهر الماضي...
مقبول مرفوض
3
2019/12/27 - 02:36
10 -
وها هي للأساتذة هذه فقط الحركات التسخينية فليستعدوا لدفع ضريبة السكوت عن الفساد التراتبي المفروض في ميدان التعليم سينتقمون منكم أيها الأساتذة والمعلمون للمرة الألف وواحد لماذا ؟ لأن سكوتكم اعتبرته مستعمِرتنا فرنسا جُبْنا منكم زادوا عليكم 3 ساعات اسبوعيا بحجة التضامن على الصحراء وقت الحرب وتوقفت الحرب وبقيت الثلاث ساعات زائدة عليكم، وسكتتم المفتشون يبتزونكم لتقديم الرشوة لهم فسادا مفروضا عليكم، وسكتتم المدراء (المديرون) يبتزونكم لتقديم الرشوة لهم فسادا مفروضا عليكم، وسكتتم حرضوا عليكم التلاميذ ولاو تيخليو دار بوكم : والعقوبة للتلميذ المعتدي : مساء السبت يتراش بالمياه في حديقة المؤسسة إن وجدت، أما المجلس التأديبي فقد عقد ضد الأستاذ باش ما عمرو يهز الراس أمام التلاميذ : الهدف جعل الأستاذ أضحوكة أمام التلاميذ باش ما يقراو حتى وزة خرجو على التلاميذ وعلى الأستاذ الذي صار كالفأر ينتظره القطط التلاميذ المعتدون على أساتذتهم، النتيجة : التجهيل النظامي العام، كل هذا وسكتتم يعزلون تعسفيا المجدين والمتفوقين منكم بعد العديد من المظايقات وتحريض التلاميذ عليهم من طرف الإدارة، وسكتتم فرضوا عليكم التعاقد الكونترا، وسكتتم لأنكم أنتم أساتذة قدامى ولستم معنيين بالكونترا : ألستم معنيين بإفساد التعليم ؟ وسكتتم بدؤوا خوصصة التعليم، وسكتتم أبنائكم وأحفادكم وأحفادهم و... و... سيفرض عليهم خوصصة التعليم، وسكتتم سرقوا أموال تقاعدكم وسكتتم زادوا سن التقاعد وسكتتم اقتطعوا المزيد للتقاعد وسكتتم اقتطعوا المزيد للتقاعد عن الماضي وسكتتم ثم سرقوا صناديق التقاعد مؤخرا بعذر شراء مستشفيات عمومية جامعية بأموال تقاعدكم يسواو أقل من ثمن أراضيها : والأراضي تمنح للخواص بثمن رمزي لبناء السكن الاقتصادي الغير اللائق، وسكتتم والآن يحملونكم مسؤولية فساد التعليم وتدهوره فابحثوا عن ما يعدونه لكم في الخفاء لأنكم رغم كل ما ذكرناه سكتتم واستعدوا للمزيد لماذا المزيد ؟ لأنكم سكتتم عن كل ما فعلوه فيكم من قبل
مقبول مرفوض
2
2019/12/28 - 07:27
المجموع: 10 | عرض: 1 - 10

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟