"أمزازي" يعزل مسؤولين كبار بهذه الأكاديمية وإعفاءات أخرى في طريقها للتنفيذ

مستجدات التعليم

10/01/2020 08:42:00

أخبارنا المغربية

"أمزازي" يعزل مسؤولين كبار بهذه الأكاديمية وإعفاءات أخرى في طريقها للتنفيذ

أخبارنا المغربية:الرباط

أقدم "سعيد أمزازي"، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، على إعفاء 3 مسؤولين كبار بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة كلميم واد نون.

وجاء عزل المسؤولين المذكورين، بناء على تقارير أعدتها لجان تفتيش مختصة، بموازاة تقرير أنجزه مجموعة من المفتشين اشتغلوا تحت الإشراف المباشر للمفتش العام للوزارة.

وحل المفتش العام لوزارة التربية الوطنية شخصيا بمقر أكاديمية كلميم واد نون، وأشرف بنفسه على عملية التدقيق في عديد الملفات بالجهة.

وطال الإعفاء (العزل)، كل من رئيس قسم الشؤون المالية والإدارية، رئيس مصلحة المشتريات والصفقات، ورئيس مصلحة البناءات والتجهيزات والممتلكات.

وبعد أن أعفى "سعيد أمزازي" المسؤولين الثلاثة، أمر بإحالتهم على اللجان المختصة للقيام بالمتعين، في هكذا حالات.

من جهة أخرى، من المرتقب أن يُصدر وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قرارات تأديبية أخرى ستطال مسؤولين بالمديرية الإقليمية للتعليم بكلميم.

وتأتي قرارات "سعيد أمزازي" الأخيرة، بسبب مجموعة من الملفات التي وُصفت بالثقيلة، وشابتها "اختلالات" إدارية ومالية بالمديرية الإقليمية.

 

مجموع المشاهدات: 14046 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (6 تعليق)

1 - احمد
الحي المحمدي الدار البيضاء
رساله الى السيد وزير التعليم السيد امزازي من أجل إنقاذ تلاميذ الثانويه التأهيلية عقبه ابن نافع الحي المحمدي عين السبع من التسيب الإداري اللدي تعرفه هده المؤسسة فجل التلاميذ لايلتحقون باقسامهم رد علهم الغياب المستمر لأغلب الاساتذه اما الاطر الاداريه فحدت ولا حرج فسيدي الوزير فبصفتي اب لاحد التلاميذ فإني اعاني من عدم الانضباط من هذه الثانوية واخاف على ابني من الضياع فهده المؤسسة لم تستطع بعد النداءاه المكرره من أجل إصلاح منضومه التربيه والتعليم لقد وجهث هذه الرسالة إليك نضرا لما فيك من خصال حميده وغيرتك على الوضيه اامزريه للتعليم ووطنيتك وتقبل مني سيدي فاءق التقدير والاحترام
مقبول مرفوض
0
2020/01/10 - 09:18
2 - استاذ
امزازي
اتمنى من سعادة الوزير ان يرسل الى جميع جهات المملكة مفتشين ودللك للوقوف على تصرفات بعض الاساتذة الذين يجبرون التلاميذ على دروس اللدعم مقابل نقاط المراقبة. كما اتمنى من الجريدة المفضلة القيام ببحث في هذا الموضوع.
مقبول مرفوض
0
2020/01/10 - 11:54
3 - الداه
الداه
الكل وقع فريسة لرئيس مصلحة الصفقات المفترس منذ تنصيبه
مقبول مرفوض
-1
2020/01/10 - 11:58
4 - متتبع
متتبع
الكل وقع ضحية رئيس مصلحة الصفقات والمشتريات المفترس منذ مدة طويلة
مقبول مرفوض
1
2020/01/10 - 12:01
5 - متقاعد
تعقيب
المرجو ارسال لجنة التفتيش الى اكاديمية البيضاء سطات
مقبول مرفوض
0
2020/01/10 - 01:12
6 - ميري
مايمكنش
ناري اوكون شفتي اكاديمية مكناس فاش كان فيها اضرضور .الملايير نهبت ولكن لي مو فالعرس ماتايباتش بالجوع
مقبول مرفوض
0
2020/01/10 - 02:51
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟