بعد التهكم على أسرة التعليم ..."أمزازي" يدخل على الخط ويطالب بتقديم اعتذار رسمي وبتدخل "الهاكا"

مستجدات التعليم

15/01/2020 03:59:00

أخبارنا المغربية

بعد التهكم على أسرة التعليم ..."أمزازي" يدخل على الخط ويطالب بتقديم اعتذار رسمي وبتدخل "الهاكا"

أخبارنا المغربية:أبو فراس

كشف مصدر مسؤول لموقع "أخبارنا المغربية"، أن وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي "سعيد أمزازي"، دخل على خط الأزمة التي أثارت مؤخرا غضب أسرة التعليم.

وأكد ذات المصدر الذي فضل عدم الكشف عن هويته أن الوزير المذكور، وجه رسالة إلى رئيسة "الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري"، المعروفة اختصارا بـ"الهاكا".

وطالب "أمزازي" الهيئة، بضرورة إلزام القناة بتقديم اعتذار رسمي لكل نساء ورجال التعليم ولأسرة التربية والتكوين، في الحلقة المقبلة من البرنامج الفكاهي الذي تبثه .

كما دعا وزير التربية الوطنية في مراسلته "الهاكا"، إلى اتخاذ ما تراه مناسبا من الإجراءات، لضمان عدم تكرار مثل هذه الممارسات، التي تحط من قيمة وكرامة نساء ورجال التعليم وصورتهم في المجتمع.

للتذكير، فقد بثت القناة حلقة من البرنامج الفكاهي يوم السبت الماضي 11 يناير الماضي، مست بصورة الأسرة التعليمية بشكل مباشر.

ووصف ضيف البرنامج، المدرس بـ"الشراهة و"التسول" لدى تلامذته، متهما إياه بمعاقبة كل تلميذ لم يقدم له الهدايا والإتاوات.

واعتبر "سعيد أمزازي" في مراسلته الموجهة إلى رئيسة "الهاكا"، ما تم بثه بالبرنامج الفكاهي المشار إليه يتنافى مع الأهداف والقواعد العامة، المؤطرة لعمل القناة والواردة في دفتر تحملها، مشيرا(أمزازي) أنه(ماتم بثه) يؤثر سلبا على صورة ومكانة المدرس في المجتمع.

مجموع المشاهدات: 7171 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (4 تعليق)

1 - فهمي
همس
عندما يقذف الأستاذ عبر وسيلة إعلامية وطنية فهذه من تمظهرات انحطاط القيم ولكن بالرغم من ذلك فالاستاذ قبل أن يدخل القسم يترك وراءه كل الاديولوجيات ويرمي كل النعوت القدحيةو...و....وجوه في الفصل لاعطاء أفكار جديدة ويقضي على التمثلات الخاطئة بصفة غير مباشرة
مقبول مرفوض
2
2020/01/15 - 06:46
2 - متقاعد
لمادا تبدأو في تهميش ما عينتكم دولة فيه؟ احزاب فاشلة
امزازي لمادا لا تعمل مثل. سيد حموشي مع شرطة انتم صنعتكم احزاب وتعينكم دولة في مناصب وتبدأو في تهميش الفئة الدي عينتم لها فما هو سبب؟جواب لان احزاب خنز دائما تعطينا هؤلاء شنتيو صنع في مغرب
مقبول مرفوض
1
2020/01/15 - 07:26
3 - kaza
علاش ما طلبتي الاعتذار من بن كيران لتهجم على اسرة التعليم،ما قدرتش عليه. يمكن كان كيتكلم على اساتذة التعليم ديال السويد.
مقبول مرفوض
2
2020/01/15 - 07:48
4 - الداه
الداه
لا تقدم لأي بلد بدون العناية بالتعليم ورجالاته وتلاميذه وطلابه.. هذا ما اقتنعت به كل الدول التي تقدمت ....فمن يريد التنمية واضح ما سيفعل .... لو كانت الحكومة اقتنعت وارادت فعلا تقدم المغرب لما وضعت نظام اساسي لرجال التعليم يحفظ كرامتهم بالموازات مع الفنون الإطار للتعليم ليس هذا فقط بل سن قانون صارم لمحاسبة كل اخلال بالمسؤولية داخل منظومة التعليم ضمانات بجودة تعليمات التلاميذ وكذلك سن قانون يحصن رجال التعليم من اي مساس بكرامتهم. هذه هي مفاتيح نجاح الأمة قبل اي شيء آخر
مقبول مرفوض
1
2020/01/15 - 10:09
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟