متدربو مسلك الإدارة التربوية يقاطعون التكوين بهذه الجهة

مستجدات التعليم

05/02/2020 13:29:00

أخبارنا المغربية

متدربو مسلك الإدارة التربوية يقاطعون التكوين بهذه الجهة

أخبارنا المغربية ــ تطوان

قاطع متدربو مسلك الإدارة التربوية بجهة طنجة تطوان الحسيمة، التكوين، لمدة ثلاثة أيام، منذ بداية الأسبوع الجاري، استجابة لبيان التنسيقية الجهوية. 

واتهمت التنسيقية وفق بلاغ صادر عنها، الحكومة ووزارة التربية الوطنية والتعليم العالي، بالتماطل في التزاماتهما بإخراج مرسوم عادل ومنصف يخص فئة المتصرفين التربويين يتجاوز ما جاء به المرسوم السابق 2.18.294 من حيف ومظلومية.

وتابع البلاغ الذي توصل به موقع "أخبارنا"،  أن صدور المذكرة 20/009 المنظمة لمباراة ولوج هذا المسلك برسم الموسم المقبل، أظهر بشكل ملموس غياب رؤية واضحة ومسؤولة اتجاه مسلك الإدارة التربوية.

وحملت التنسيقية، الحكومة والوزارة الوصية، مسؤولية التماطل في إخراج مرسوم عادل ومنصف يتضمن منح الفوج الحالي، حق التعيين الجهوي مع مراعاة طلبات التعيين الوطني للراغبين فيه، والتخرج بالدرجة الأولى مع الاحتفاظ بأقدمية المرتبين سلفا في الدرجة الأولى، وكذا منح دبلوم التخرج من مسلك الإدارة التربوية يعادل شهادة الماستر، وفتح المجال أمام الحركية بين الأسلاك لجميع خريجي هذا المسلك، مع إقرار حق المشاركة في الحركات الانتقالية بأقدمية سنة واحدة؛ ومراجعة نظام التعويضات بما يناسب تعدد هذه المهام وحجم المسؤوليات.

مجموع المشاهدات: 1826 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟