وزارة التربية الوطنية ترد على اتهامها ب"قرصنة" هوية بصرية

مستجدات التعليم

23/02/2020 14:06:00

أخبارنا المغربية

وزارة التربية الوطنية ترد على اتهامها ب"قرصنة" هوية بصرية

أخبارنا المغربية: الرباط 

أكدت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي – قطاع التربية الوطنية، أن رمز هويتها البصرية الجديدة، التي اعتمدتها في حملتها التواصلية الأخيرة، متاح للاستعمال، دون قيد أو شرط، عبر مسطحة مهنية غير خاضعة لحقوق الملكية الصناعية والتجارية.

وأوضحت الوزارة، في بلاغ، اليوم الأحد، أنها عمدت إلى اللجوء إلى وكالة متخصصة في مجال التواصل قصد اقتراح هوية بصرية تسعى من خلالها إلى اعتماد رمز موحد ومعبر يساهم في تعبئة جميع الفاعلين والشركاء حول المشاريع الإصلاحية التي تقودها الوزارة.

وقد لجأت الوكالة، يضيف البلاغ، إلى استعمال رمز متاح عبر مسطحة مهنية، بمثابة بنك نماذج يقترح عدة تصاميم، مشددة على أن التصاميم المقترحة من خلال هذه المسطحة غير خاضعة لحقوق الملكية الصناعية والتجارية ومتاحة للاستعمال دون قيد أو شرط.

وأكدت الوزارة، حسب المصدر ذاته، أنها وخلافا لما يتم تداوله، ووفق مقتضيات الظهير الشريف رقم1.00.19 الصادر في 9 ذي القعدة 1420 (15فبراير 2000) بتنفيذ القانون رقم 17/97 المتعلق بحماية الملكية الصناعية، لم تقم ب"قرصنة الرمز"، مشيرة إلى أنها تحتفظ لنفسها بالحق في متابعة الأشخاص الذين كانوا وراء ترويج معطيات زائفة دون التحقق من صحتها.

 

مجموع المشاهدات: 9385 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (3 تعليق)

1 - جمال الصحراوي
شر البلية مايضحك
ليس من الاخلاق الركوب على انجازات الاخرين ليس من التربية في شيء سرقة مجهودات الناس ليس من العدل السطو على ممتلكات الاخريين ليس من المنطق ان يعج الكون باشكال وافكار ولكن الوزارة الفت الكسل والعجز حتى في ابتكار شكل او لوغو خاص بها وفوق ذالك لديها اكبر سنطيحة في العالم بل تجاوزت النفي الى الانكار الى التهديد الخوانجية اكثر ضررا من وباء كورونا وكوليرا وزارة الكسلى والاغبياء والاتكاليين
مقبول مرفوض
0
2020/02/23 - 02:42
2 - ali
مدرستي
اذا لم يكن نقلا أو نسخا.. ماتسميته؟.. مدرسه النقلة
مقبول مرفوض
1
2020/02/23 - 02:58
3 - Ilias
Plagiat
J'appelle ça du plagiat, car aucun effort n'a été fourni pour concevoir un logo qui permet de véhiculer l'image du ministère . A quoi sert le rôle de l'agence si sa mission se limite à copier des logos existants, il faut savoir que la loi 17.97 concerne la protection de la propriété industrielle de ses créations et non pas copier la propriété des autres meme a
مقبول مرفوض
0
2020/02/23 - 05:56
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟