أستاذ يتعرض لاعتداء شنيع من طرف تلميذ والنقابات تدخل على الخط بعد قرار المديرية الاقليمية

مستجدات التعليم

16/01/2021 16:09:00

أخبارنا المغربية

أستاذ يتعرض لاعتداء شنيع من طرف تلميذ والنقابات تدخل على الخط بعد قرار المديرية الاقليمية

أخبارنا المغربية ــ أكادير

تعيش ثانوية النخيل ببلفاع إقليم اشتوكة، على وقع صفيح ساخن، بعدما عرفت قضية الاعتداء على أستاذ مادة التربية البدنية من طرف تلميذ وشقيقه، تطوارت مثيرة، أثارت غضب كافة الأطر التربوية العاملة بها.

وحكى الناشط الفايسبوكي والأستاذ عبدالوهاب السحيمي في تدوينة له يوم أمس، تفاصيل الواقعة التي تعود إلى منتصف الشهر الماضي، حيث قال "أستاذ مادة التربية البدنية بجماعة بلفاع (مديرية اشتوكة ايت باها)،، ضبط تلميذا لا يدرس عنده، يصور التلميذات خلسة أثناء الحصة، ولما تحدث معه دخلا في عراك، فما كان من التلميذ الا ان أحضر شقيقه، وقاما بالاعتداء جسديا على الاستاذ،، المهم الاستاذ دار شهادة طبية وكذلك التلميذ دار شهادة، وبعد الواقعة، اجتمع المجلس الانضباطي في المؤسسة واتخذ قرار تغيير التلميذ للمؤسسة."

وتابع السحيمي أنه بعد اتخاذ القرار تدخلت اطراف خارجية منها، منها منتخبون، ومارسوا كل أشكال الضغط على المديرية الاقليمية لعدم المصادقة على القرار المتخذ من طرف المجلس الانضباطي وهو ما رضخت له المديرية،، حسب ما جاء في التدوينة.

وفي سياق متصل دخلت التنسيق النقابي الخماسي ببلفاع على خط القضية، حيث استنكرت في بيان توصل به أخبارنا، قرار المديرية الإقليمية، معتبرا إياه مسا بكرامة نساء ورجال التعليم وسيكون له انعكاس سلبي على الجو التربوي بالمؤسسة.

ووفق البلاع، المذكور، فإن أساتذة المؤسسة يعتزمون اللجوء إلى "خطوات نضالية تصعيدية لرد الاعتبار لكرامة الأستاذ ولحرمة المدرسة العمومية".

مجموع المشاهدات: 12051 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (1 تعليق)

1 - امجوض ابراهيم بن علي
الاستاد
كان التعليم احسن اما الان فلا حول ولا قوة الا بالله اقول اسوء مهنة مع من ستعمل الاستاد اسلك راسو الإدارة كتحمي التلميد الدولة الجمعيات والاستاد مسكين لوحده انا بعد ما خرجت حتى قريب نحمق كنصيحة للشباب بعدو على هد التعليم شوفو شيحاجة خرا حسن لي نسرح الغنم ولا بنادم
مقبول مرفوض
25
2021/01/16 - 04:50
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟