انتهى الكلام...لا تراجع عن تسقيف سن الولوج إلى مهن التعليم والحكومة تدعم قرار "بنموسى"

مستجدات التعليم

30/11/2021 10:13:00

أخبارنا المغربية

انتهى الكلام...لا تراجع عن تسقيف سن الولوج إلى مهن التعليم والحكومة تدعم قرار "بنموسى"

أخبارنا المغربية : إلهام آيت الحاج

تبخرت أمال الطلبة المحتجين حاليا على القرار الصادر عن وزارة التربية الوطنية، والقاضي بفتح مباراة الولوج إلى سلك التعليم في وجه من هم دون سن الثلاثين فقط، وذلك بعدما ارتأت الحكومة تزكية توجه الوزير شكيب بنموسى.

فقد أكد عزيز أخنوش، خلال مداخلته بمجلس النواب بمناسبة جلسة المساءلة الشهرية، أن ما صدر عن "بنموسى" لم يكن إجراء أحاديا، بل قرار حكومي حظي بتزكية رئيس الحكومة أيضا.

واعتبر أخنوش أن قرارات وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة من شأنها أن تساهم بشكل كبير في تحقيق إصلاح التعليم الذي طال انتظاره.

ولم يفوت رئيس الحكومة الفرصة من أجل الإشارة إلى أن أزمة التشغيل بالمغرب لا ينبغي أن تتحملها وزارة التربية الوطنية فقط، علما أن هذه الأخيرة تشغل سنويا أزيد من 15 ألف شاب عاطل من حملة الشواهد العليا. 

مجموع المشاهدات: 8835 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (3 تعليق)

1 - باسو بولحية
هدا جزاء الشعب
نحن مع القرار الحكومي شريطة ان يكون تطبيق على الجميع ان لايكون القرار على الضعيف مطباق والقوي مريح
مقبول مرفوض
1
2021/11/30 - 10:49
2 - احمد
انتهى الكلام وبدا الصراخ
يعودو لريوسهوم بجوج؛ الاول تالف والثاني عندو سوابق فتخراج العينين. لهذا كلامهم زايد ناقص. كما العادة ننتظر التدخل الملكي السديد..اما غي على هدو فمبقيناش كنتسوقو ليهم
مقبول مرفوض
4
2021/11/30 - 11:36
3 - خليف
الانتقام
اخنوش يرد الصاع صاعين للشعب المغربي الذي فرض على محطات افريقيا المقاطعة ،هاهو الان يفرض اول قراراته بسن 30 سنة في قطاع التعليم و الاتي اشد الما ،يجب ايجاد حل لمواجهة اخنوش و الا سنرى الويل مع حكومة اخنوش
مقبول مرفوض
8
2021/11/30 - 12:34
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟