مديرية التعليم بشيشاوة ومؤسسة "النواة" تحتفلان باليوم العالمي للمرأة (صور)

مستجدات التعليم

09/03/2023 21:07:00

أخبارنا المغربية

مديرية التعليم بشيشاوة ومؤسسة "النواة" تحتفلان باليوم العالمي للمرأة (صور)

أخبارنا المغربية - شيشاوة

إحتضنت الثانوية الإعدادية الحي الحسني بشيشاوة صباح اليوم الخميس، 9 مارس الجاري، حفلا بمناسبة اليوم العالمي للمرأة تحت شعار: "مدارس الفرصة الثانية رافعة للإدماج المجتمعي"، نظمته المديرية الإقليمية للتربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بإقليم شيشاوة بشراكة مع مؤسسة "النواة" للحقوق والتنمية، وبحضور ممثلي العديد من الهيئات والمؤسسات.

سعد المدراوي المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بالنيابة، أوضح في تصريح صحفي خص به أخبارنا المغربية، أن حفل اليوم يأتي في إطار الاحتفال السنوي باليوم العالمي للمرأة، وقد تم اختيار: "مدارس الفرصة الثانية دعامة أساسية للإدماج المجتمعي للفتاة" كشعار له، على اعتبار أن الفتاة أو المرأة عموما هي نصف المجتمع، و يتوجب على المنظومة التربوية دعم المرأة المغربية.. قبل أن يضيف: "مراكز الفرصة الثانية هي دعامة أساسية لمحاربة الهدر المدرسي، بالإضافة إلى مختلف البرامج الأخرى المبادرة الملكية لمليون محفظة، برنامج تيسير، دور الطالب الطالبة، الداخليات والنقل المدرسي..." 

محمد بركات رئيس مصلحة تأطير المؤسسات التعليمية والتوجيه بالمديرية الإقليمية شيشاوة اعتبر بدوره في تصريح لأخبارنا المغربية أن الإحتفال المنظم من طرف المديرية بشراكة مع مؤسسة النواة، نشاط يتضمن العديد من الفقرات سهرت عليه أطر وتلاميذ مركز الفرصة الثانية الجيل الجديد بشيشاوة، وهي من الأنشطة الاعتيادية التلاميذ هذه المراكز في إطار تأهيلهم الشخصي وتأهيل مهاراتهم الحياتية والأنشطة الموازية في هذه الحلة.. وختم بركات بتوجيه شكره للسيدة رئيسة الجمعية الشريكة وكل أطر المركز وكل التلاميذ و التلميذات... 

أمينة بيوز رئيسة مؤسسة النواة، اعتبرت في تصريح لميكروفون أخبارنا، أن مناسبة 8 مارس ليست محطة الإحتفال فقط، ولكن للترافع كذلك وتسجيل مجموعة من التوصيات والمطالب لتفعيل مبدأ المساواة بين الجنسين، سواء في مجال التمدرس أو مجال حقوق الإنسان بشكل عام... أمينة كشفت أنها وزميلاتها وزملاءها يسائلون الظرفية بمناسبة حضور مجموعة من المسؤولين لرفع هاته المطالب وخصوصا في ظل حضور الشريك الأساسي للمؤسسة المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بشيشاوة. 

للإشارة فقد تم خلال الحفل إلقاء كلمات من طرف عدد من المسؤولين الحاضرين، كما تم تكريم كل النساء والفتيات الحاضرات عبر تقديم هدايا رمزية لهن، كما قدم متدربات مراكز الفرصة الثانية شهادات حية عن تجاربهن ومعاناتهن قبل الإلتحاق بهذه المراكز ورؤيتهن للحياة بعده، كما قدم هؤلاء المتدربون والمتدربات وصلات فنية، ومشاهد مسرحية معبرة...

 

مجموع المشاهدات: 10488 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟