تنظيف الأسنان أثناء الاستحمام لا يخلو من مخاطر

طب وصحة

02/03/2023 15:45:00

أخبارنا المغربية - وكالات

تنظيف الأسنان أثناء الاستحمام لا يخلو من مخاطر



مع حياتنا المزدحمة، من المفهوم أن نبحث عن طرق للقيام بمهام متعددة وتوفير الوقت الثمين. ومع ذلك، قد لا يكون الجمع بين المهام في روتينك الصباحي هو أفضل فكرة، على الأقل عندما يتعلق الأمر بالصحة، مثل تنظيف الأسنان أثناء الاستحمام.

ووفقاً لـطبيب الأسنان الرئيسي والمدير السريري لـ Quest Dental بايال باهلا، فإن الماء الساخن يمكن أن يكسر شعيرات فرشاة أسنانك ويقلل من فاعليتها في التنظيف. ويمكن أن يحدث التلوث المتبادل أيضاً عند استخدام نفس مصدر المياه لغسل جسمك وفمك، مما يؤدي إلى "انتقال الجراثيم من أجزاء أخرى من جسمك إلى فمك" ويحتمل أن يعرض جهازك المناعي للخطر.

ويضيف بايال "يمكن أن يؤوي رأس الدش البكتيريا، وعندما تنظف أسنانك بالفرشاة تحت رأس الدش، فقد تعرض فرشاة أسنانك لتلك البكتيريا، مما يزيد من احتمالية إصابتك بالمرض مرة أخرى".

وبالنسبة لأولئك الذين يشاركون في المسكن، هناك خطر متزايد من تعريض فرشاة أسنانك لبكتيريا شخص آخر. بالإضافة إلى ذلك، يمكن لبقايا معجون الأسنان أن تجعل الأسطح زلقة وتتسبب في السقوط.

وتتفاقم هذه المشاكل إذا تركت الفرشاة في الحمام بين الاستخدامات. ويمكن أن تتراكم البكتيريا على فرشاة أسنانك ومن المحتمل أن تؤدي إلى مشاكل صحية في الفم، كما يقول بايال، الذي يوصي بإبقاء الفرشاة في مكان جاف ونظيف بعيداً عن مصادر التلوث المحتملة، مثل المرحاض أو الحوض.

وعلى الرغم من أن بعض الناس يعتقدون أنهم يوفرون المياه من خلال دمج مهام النظافة الشخصية هذه، فقد لا يكون هذا هو الحال في الواقع. ويشرح بايال "أثناء تنظيف أسنانك بالفرشاة خلال الاستحمام، قد ينتهي بك الأمر باستخدام كمية من الماء أكثر من اللازم. على سبيل المثال، إذا تركت المياه جارية أثناء تنظيف أسنانك، فقد تهدر كمية كبيرة من الماء".

والطريقة الأكثر فاعلية لتوفير المياه أثناء تنظيف أسنانك هي إغلاق الصنبور، فهذه العادة البسيطة يمكن أن توفر كمية كبيرة من الماء بمرور الوقت، ولا تتطلب أي استخدام إضافي للماء، بحسب موقع ميترو البريطاني.

مجموع المشاهدات: 2044 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟