شوهة جزائرية عالمية بسبب أكبر طبق "بايلا" في العالم
أخبارنا المغربية
أخبارنا المغربية : محمد الميموني
أصبح منظمو حدث طبخ أكبر طبق "بايلا" في العالم بمدينة وهران الجزائرية إلى مادة للسخرية والتهكم من طرف رواد الفايسبوك والصحافة المحلية بعد فشلهم الذريع في تحقيق هدفهم وعلى مرأى ومسمع من العالم.
الحدث الذي وثقته قناة النهار الجزائرية كاد يتحول إلى كارثة بعدما شبت النيران في الطبق الضخم مما خلف حالة من الفزع ، إذ لولا تدخل فرق الإطفاء لتحول الأمر إلى كارثة.
نادية بن مكي
لا حول ولا قوة الا بالله
خبرين عن الجزائر في موقع واحد عجبي هل الحمى الدونكيشوطية أصبحت جينية في دمائكم هذا رمضان على الأبواب والمنشار يقطع في لحم عباد الله الجزائر حلوة او مرة فهي لأبنائها نحن لم نبعث لكم عرضية او طلبنا رأيكم فكفوا السنتكم عنا نحن في شهر الرحمة والحمدالله رب العالمين
محمد بن طالب
لى الأخت سعاد
التي تقول ان الجزائر بلا هوية هل للمغرب هوية القفطان الفارسي اصبح مغربي طارق ابن زياد الشاوي اصبح مغربي الكسكس اصبح مغربي اغنية الراي اصبحت مغربية هذا السطوا على التاريخ لن يجعل من الفأر اسد المغرب مشهور بشيئين لا ثالث لهم وابحث ستجد اولها الحشيش وثانيهما الله يستر على ولازدنا ونساء المسلمين الجزائر بتاريخها قبل مجيء مولاك من جزيرة البدو وجدك خلفه مع الإبل والنوق الجزائر في ارضها وتاريخها غني عن التعريف ولا يحتاج لدباغ الجلود حتى يعرفنا بتاريخنا
الغراب
طاووس
للاخوة الجزائريين المعلقين لامجال للعاطفة . الجزائر كدولة ظهرت في القرن العشرين اذن دولة حديث العهد. الطبخ هو ثقافة وتاريخ. اذن المسالة واضحة كل الطبخ الان الموجود في الجزائر اما مرابطي او موحدي اي مغربي او تركي او فرنسي او اندلسي. اذن لامجال للعوطف فالتاريخ لايمكن تزويره هو ايضا برشاوي البترول. المغرب هيء طاجين كسكس لان هذه الوجبات مغربية اصيلة ولم يهيئ قط طابق اسباني رغم معرفته باسبانيا اكثر من اي جزائري. اذن اذا شاهدنا هده الشوهة في الجزائر فهي نتيجة عدم الرضا بتاريخهم وتطولهم على ثقافة الغير

برادا
مساكين
مشكلة الجزاءر انهم ليس لديهم مطبخ لذلك تجدونهم يسرقون من كل المطابخ العالمية الحلويات المغربية والتركية اصبحت عند الجزاءريون جزاءرية لذلك يحسدون المغرب على شهرة مطبخه الذي وصل للعالمية ويسرقون من مطبخنا الكثير من الوصفات لكن الحمدلله ان العالم اصبح قرية صغيرة والكل اصبح يعرف اصل الوصفات واصبحت الجزاءريات يتعرضن للسخرية في المنتديات التي تقدم الطبخ واصبحن يبررن السرقة بان هذه الوصفات اصلها اندلسي لذلك هناك تشابه في الوصفات فعلا اصبحوا اضحوكة عندما ينسبون المطبخ المغربي الى الاندلس حتى يبرروا سرقاتهم لان كلمة المغرب تصيبهم بالامراض مثل ارتفاع الدم هذا غير الحسد والحقد