القضاء المصري يصدر حكما بالإعدام شنقا في حق مرتبكة جريمة هزت البلاد

الأخـيـرة

19/02/2023 10:18:00

أخبارنا المغربية - وكالات

القضاء المصري يصدر حكما بالإعدام شنقا في حق مرتبكة جريمة هزت البلاد

أصدرت محكمة جنايات بورسعيد في مصر، حكما يقضي بالإعدام شنقا في حق نورهان خليل، الفتاة المتهمة بقتل والدتها في مدينة بورفؤاد، بمساعدة صديقها، وذلك بعد ورود الرأي الشرعي لمفتي الجمهورية.

وحسب وسائل إعلام مصرية، تم توجيه تهمة ارتكاب جريمة القتل عمدا مع سبق الإصرار للمتورطة الرئيسية وصديقها، الذي يدعى حسين فهمي ويبلغ من العمر 14 عاما، بعد أن بيتا النية وعقدا العزم على قتل المجني عليها داليا الحوشي، حتى لا تفضح أمر علاقتهما الآثمة.

وكانت النيابة العامة قد أمرت بإحالة نورهان إلى محكمة الجنايات، بعد أن أقامت الدليل الفني قبل المتهمين من إقراراتهما التفصيلية بكيفية تخطيطهما للجريمة وارتكابها، والمحاكاة التصويرية التي أجرياها أمام النيابة العامة لذلك.

وسبق أن أحالت محكمة أحداث بورسعيد المتهم الثاني حسين إلى إحدى دور الرعاية العقابية، عقب ثبوت مساعدته في قتل المجني عليها، والتي عرفت باسم سيدة بورسعيد، بعد أن كشفت وجود علاقة آثمة بينه وبين ابنتها، وذلك لأن سنه أصغر من 15 سنة ولا يحاكم جنائيا طبقا للقانون.

مجموع المشاهدات: 26950 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (2 تعليق)

1 - ملاحظ
اشارة
والمحزن في الأمر أن خطيبها حظر جلسة النطق بالحكم من أجل مساندتها والأدهى كذلك أن عائلتها كانت تريد أن تتنازل عن حقها المدني من أجل تخفيف الحكم.وقد قال القاضي في الجلسة الأخيرة كيف يخفف عنها الحكم وقد كانت والدتها تتوسل لهم أن لا يقتلوها وهما لم يرحموها
مقبول مرفوض
31
2023/02/19 - 10:51
2 - فهمي
همس
اللواتي قتلن أو بدأن في عملية تسمم تدريجي نتيجته الأخيرة هي الموت إلا إذا وقف الله سبحانه وتعالى في وجه الماكرين ،كثيرات وتدخل في خانة أحكام السرائر ،ونسأل الله اللطف
مقبول مرفوض
1
2023/02/19 - 01:18
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟