سمكة مرقطة تتأهل للفوز في مسابقة للتصوير الفوتوغرافي تحت الماء

الأخـيـرة

21/02/2023 11:04:00

أخبارنا المغربية - وكالات

صورة تعبيرية من الارشيف صورة تعبيرية من الارشيف


حظيت سمكة نادرة باهتمام مستخدمي الإنترنت بعد انتشار صورة لمظهرها المذهل والذي أهلها للفوز في مسابقة للتصوير الفوتوغرافي تحت الماء.

وتم تصوير السمكة المرقطة، وهي سمكة ذات مظهر غريب ويبدو أنها تمشي على زعانف شبيهة باليد، من قبل نيكولاس ريمي في تسمانيا العام الماضي.

وحصلت صورة ريمي على المركز الأول في فئة Ocean Art Underwater Photography 2022 هذا العام. وهناك أقل من 3000 من الأسماك اليدوية المرقطة في البرية والغالبية العظمى منها تعيش في مصب ديروينت في تسمانيا.
وهناك أربعة عشر نوعاً من الأسماك اليدوية وثلاثة منها مهددة بالانقراض. ويقول مشروع الحفظ إن الأسماك اليدوية المرقطة مهددة بالتلوث وفقدان الموائل بسبب الترسيب.

ويبلغ طول أسماك اليد المرقطة حوالي 12 سم - أو 4.7 بوصة - وفقاً لبرنامج Derwent Estuary، الذي يهدف إلى استعادة الممر المائي، الموجود في هوبارت، تسمانيا.

وهناك أقل من 10 مستعمرات لهذه الأسماك في مصب ديروينت، وغالبا ما يتم جرف بيض الأسماك من قبل التيار. وبسبب هذا والتهديدات البيئية، أصبحت الأسماك الأولى من نوعها التي يتم إدراجها على أنها مهددة بموجب قانون حماية البيئة الفيدرالي وحماية التنوع البيولوجي لعام 1999، وفقاً للبرنامج. وهي محمية أيضاً بموجب قانون حماية الأنواع المهددة في تسمانيا لعام 1995، وهناك خطة استرداد معمول بها لمساعدتها على البقاء.

وأمضى ريمي تسع ساعات في الغوص في نهر ديروينت لالتقاط الصور، وفقاً لمسابقة Ocean Art. ووصف ريمي بعثة التصوير على فيبسبوك، قائلاً إن الرؤية أثناء الغوص كانت على بعد حوالي 2 متر (6 قدم ونصف). وأضاف إنه رأى بعض الأسماك اليدوية، وأنها تميل إلى الفرار بسرعة، لكنه تمكن من الحصول على عدد قليل من اللقطات القريبة لإحدى الأسماك اليدوية بحسب سي بي إس نيوز.

مجموع المشاهدات: 2179 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟