بأمر من حاكم دبي.. المغربي"فيسبوكي حر" يظفر بـ"صناع الأمل" الإماراتية ويحصل على مبلغ مالي كبير

الأخـيـرة

26/02/2024 19:39:00

أخبارنا المغربية

بأمر من حاكم دبي.. المغربي"فيسبوكي حر" يظفر بـ"صناع الأمل" الإماراتية ويحصل على مبلغ مالي كبير

أخبارنا المغربية - محمد اسليم

تتويجا لمحتواه الانساني ولأنشطته الخيرية المكثفة بعدد من القرى والدواوير المغربية المعزولة والعميقة بجبال الأطلس على الخصوص، تأهل الشاب المغربي "أمين إمنير" والمشهور بـ”فيسبوكي حر”، لنهائي "صناع الأمل" في دورته الرابعة الخاصة بـ2024، والذي تنظمه مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، وذلك بفضل المشاريع الخيرية والانسانية المتعددة وفي مقدمتها حفر الآبار بعدد من الدواوير المعزولة بجبال الأطلس. 

"أمين" تأهل للنهائي إلى جانب 3 شباب آخرين من بين أزيد من 58 ألف مترشح انخرطوا منذ البداية في المسابقة، وأمام روعة وقوة مشاريع المؤهلين الأربعة للنهائي أمر نائب رئيس الدولة وحاكم دبي بمنح كل منهم جائزة المسابقة والمتمثلة في مبلغ مليون درهم إماراتي اي ما يمثل أزيد من 270 مليون سنتيم مغربي.

للإشارة فصانعة المحتوى الأولى في "صناع الأمل" لهذا العام كانت "تالا الخليل" من العراق، مؤسسة أكاديمية المحاربين للأطفال المرضى، وبجانبها العراقي محمد النجار، والمغربي أمين إمنير، والمصرية فتحية المحمود.

"إمنير" كتب على حسابه على "فايسبوك" بعد تتويجه بالجائزة: "حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم يكرم اليوتوبر المغربي أمين إمنير بجائزة المبادرة العالمية (صانع الأمل) في العالم العربي، ومبلغ ضخم بقيمة مليون درهم إماراتي"، وأضاف أمين: "الحمد لله هذه الجائزة فخر وتشريف للمملكة المغربية ملكا وشعبا؛ لأنها تدل على أن المغاربة كافة باقي فيهم الخير، وهم فعلا صناع الأمل والسعادة، ولولا دعمهم ودعم سلطات بلادي لما أنجزت تلك المشاريع الخيرية العملاقة التي بفضلها تم تتويجي اليوم في المنصة العالمية".

قبل أن يختم: "تحية لفيسبوكي حر الذي صعد على منصة الحفل أمام أكثر من 10 آلاف فنان وقناة وإعلامي بلباس مغربي، عبارة عن عباءة وطربوش وبلغة حمرة، وبصراحة هي ضربة معلم".

مجموع المشاهدات: 26358 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (2 تعليق)

1 - امير
امير
هنيئا لاخينا فيسبوكي حر. نحن سعداء بك وبكل ما قمت به، وسعداء بمحسنينا وكل من ساهم.احيي شخصيا نظافة يدك وغيرتك على وطنك وابناء وبنات بلدك .الله اكبر كبيرا
مقبول مرفوض
2
2024/02/26 - 09:46
2 - عدلوني
الحصاد الدنيوي
الحصاد الدنيوي قبل الآخرة. اعانك الله على فعل الخير. شاب يحتدى به. نمودج الإنسانية و الأخلاق العالية. شكراً و مزيدا من فعل الخير.
مقبول مرفوض
2
2024/02/27 - 12:23
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟