ميتا تستعد لتصنيف المحتوى المطور بالذكاء الاصطناعي على منصاتها

الأخـيـرة

06/04/2024 13:52:00

أخبارنا المغربية - وكالات

ميتا تستعد لتصنيف المحتوى المطور بالذكاء الاصطناعي على منصاتها

تعتزم شركة ميتا، الشركة الأم لفيسبوك وإنستغرام وواتساب، تطبيق تصنيف جديد للتعرف على المحتوى المُنشأ بالذكاء الاصطناعي على شبكاتها الاجتماعية بدءًا من مايو 2024. حسب ما ذكرت مونيكا بيكرت، المسؤولة عن سياسات المحتوى في الشركة، سيتم إضافة تصنيف "صُنع باستخدام الذكاء الاصطناعي" إلى مجموعة أوسع من المحتويات الرقمية، مثل الفيديوهات والصور والملفات الصوتية.

تهدف هذه الخطوة إلى تعزيز الشفافية وتوفير سياق أوضح حول المحتوى المتاح على منصات ميتا. سيتم وضع علامات تصنيفية على المحتوى الذي يُرصد أنه تم إنشاؤه بالذكاء الاصطناعي، أو في الحالات التي يُشير فيها المستخدمون إلى أنهم يحمّلون محتوى من هذا النوع. يأتي هذا في ظل مخاوف متزايدة بشأن استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي في إنتاج محتوى مضلل أو مزور.

تغيير آلية معالجة المحتوى المعدل بالذكاء الاصطناعي هو جزء من استجابة ميتا للتوصيات الصادرة عن مجلسها الإشرافي. تؤكد الشركة على أهمية الشفافية وتفضل إضافة السياق بدلاً من حذف المحتوى، مع الاستمرار في إزالة أي محتوى يخالف سياساتها المتعلقة بالتدخل الانتخابي، العنف، أو التحرش.

هذا الإعلان يأتي في وقت تلتزم فيه شركات تكنولوجيا كبرى أخرى باتخاذ خطوات مماثلة لمواجهة المعلومات المضللة والاستخدام غير الأخلاقي للذكاء الاصطناعي. مع تنامي استخدام البرمجيات التوليدية، يبرز الحاجة لإجراءات تنظيمية لمعالجة المخاطر المرتبطة بالتضليل وانتهاك الخصوصية.

مجموع المشاهدات: 1766 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟