إسبانيا تدعو إلى حل "سياسي وعادل" لقضية الصحراء المغربية

سياسة

23/11/2020 08:10:00

أخبارنا المغربية

إسبانيا تدعو إلى حل "سياسي وعادل" لقضية الصحراء المغربية

أكدت أرانشا غونزاليس لايا، وزيرة الشؤون الخارجية والاتحاد الأوروبي والتعاون الإسبانية، أن بلادها تدعو إلى حل "سياسي وعادل" لقضية الصحراء على أساس معايير الأمم المتحدة.

وقالت السيدة غوزاليس لايا، في حوار مع صحيفة (أ بي سي) نشرته اليوم الأحد "نحن ندافع عن البحث عن حل سياسي وعادل يستجيب لكافة المعايير الواردة في قرارات الأمم المتحدة".

وشددت رئيسة الدبلوماسية الإسبانية في هذا السياق، على أهمية احترام وقف إطلاق النار وتعيين مبعوث شخصي جديد للأمين العام للأمم المتحدة، حتى يتمكن من "توفير قناة تفاوضية لهذا الحل".

وبخصوص علاقة إسبانيا مع الأطراف المعنية بهذه القضية، أوضحت السيدة غونزاليس لايا أن اتصالاتها "بنظرائها المغاربة والموريتانيين والجزائريين هي دائمة وتشكل جزء من سلسلة الاتصالات السلسة والمتواصلة أسبوعيا".

وجددت وزيرة الخارجية الإسبانية التأكيد على أن موقف إسبانيا بشأن هذه القضية تحدده وزارة الخارجية، مشيرة إلى أن هذه النقطة مدرجة في اتفاق الحكومة الذي أدى إلى تشكيل الائتلاف الحكومي بين الحزب العمالي الاشتراكي وحزب (بوديموس).

مجموع المشاهدات: 3752 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (3 تعليق)

1 - Vaudois
Conflit
Oui d’accord c’est toujours les mêmes paroles mais madame n’oublie Pas que c’est à cause de la colonisation que vous avez créer ce conflit et maintenant vous donner des leçons aux autres
مقبول مرفوض
1
2020/11/23 - 09:11
2 - Mounir madrid
إسبانيا تدعو إلى حل "سياسي وعادل" لقضية الصحراء المغربية
قلب هذا الصراع هو اسبانيا، الحل هو جملة واحدة من افواه وزرائها و رئيس الوزراء الاسباني الجملة هي الاعتراف بان الصحراء عندما استعمروها كانت مغربية. El origen de este conflicto es España misma, solo hace falta pronunciar una frase por parte del gobierno español reconociendo q cuando ocuparon el sahara en su día era territorio marroquí, y respetar el acuerdo firmado con Marruecos reconociendo la marroquinidad del Sahara.
مقبول مرفوض
1
2020/11/23 - 10:21
3 - ابوهاجوج الجاهلي
اسبانيا
انفضوا ايديكم من هذه القضية ايها الاسبان لان نفاقكم سوف لايستمر اكثر من السنين الماضية او ان يعلن المغرب مساندته لاقليم كاتالونيا في استقلالها عن الدولة الاسبانية. كفى من الابتزاز والتحرش السياسي لقضية المغاربة الاولى
مقبول مرفوض
2
2020/11/23 - 11:44
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟