هيآت وطنية تدعو المغاربة إلى الإحتجاج ضد "صفقة العار" ومؤتمر "الخيانة"

قضايا المجتمع

20/06/2019 03:36:00

أخبارنا المغربية

هيآت وطنية تدعو المغاربة إلى الإحتجاج ضد "صفقة العار" ومؤتمر "الخيانة"

أخبارنا المغربية:الرباط

دعت مجموعة من الهيآت الوطنية المهتمة بالقضية الفلسطينية والمناهضة للتطبيع ضد الكيان الصهيوني، الشعب المغربي إلى المشاركة في المسيرة المزمع تنظيمها يوم الأحد المقبل 23 يونيو الجاري.

وطالبت الجمعيات الموقعة على البلاغ الذي توصل موقع "أخبارنا" بنسخة منه، كل القوى الوطنية المدنية والحقوقية والسياسية والنسائية والشبابية، بالمشاركة الواسعة في المسيرة التي ستنطلق يوم الأحد من "باب الأحد" بمدينة الرباط على الساعة العاشرة صباحا.

وقال ذات البلاغ، إن مسيرة الشعب المغربي من أجل فلسطين ضد صفقة العار ومؤتمر الخيانة في البحرين، تأتي في سياق التآمر المتواصل على القضية الفلسطينية لتصفيتها، وشطب حقوق الشعب الفلسطيني والاغتصاب النهائي للقدس و الجولان وباقي الأراضي العربية المحتلة.

وهذا النص الكامل للبلاغ كما توصل الموقع بنسخة منه:

مسيرة الشعب المغربي من أجل فلسطين.. ضد "صفقة العار" ومؤتمر الخيانة في البحرين

في سياق التآمر المتواصل على القضية الفلسطينية  لتصفيتها وشطب حقوق الشعب الفلسطيني والاغتصاب النهائي للقدس و الجولان وباقي الأراضي العربية المحتلة.. 

ومن أجل الوقوف ضد مؤامرة ما يسمى "صفقة القرن" بالتواطؤ بين الإمبريالية الأمريكية والكيان الصهيوني، ومعهما بعض الأنظمة المستبدة والعميلة بالمنطقة...وضدا على مؤتمر الخيانة والعمالة في ورشة البحرين من أجل ما يسمى "السلام والازدهار"... ومناهضة لكل أشكال التطبيع ولمظاهر الاختراق الصهيوني التخريبي للمغرب.

ندعو الشعب المغربي وكل قواه الوطنية المدنية والحقوقية والسياسية والنسائية والشبابية إلى المشاركة الواسعة في المسيرة الوطنية التي تقرر تنظيمها يوم الأحد 23 يونيو 2019 بالرباط، انطلاقا من ساحة باب الأحد على الساعة العاشرة صباحا. 

*توقيعات:*

+ الجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني 

+ مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين

+ الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة

+ الإئتلاف المغربي لهيئات حقوق الإنسان 

+ الشبكة الديمقراطية المغربية للتضامن مع الشعوب

+ المرصد المغربي لمناهضة التطبيع

+ الائتلاف المغربي للتضامن

+ لجنة التضامن مع الشعب الفلسطيني

مجموع المشاهدات: 3369 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (3 تعليق)

1 - ملاحظة
غريب
غريب امر المغاربة دائما يحشرون انفهم في قضايا الغير ،الفلسطينيون موجودون في كل بقاع العالم وما اكثرهم في امريكا واغنيااااء جدا وبامكانهم حشد الدعم لقضيتهم ولكنهم لا يبالون ولم نسمع يوما انهم خرجوا في مسيرات من اجل مساندة قضية الصحراء المغربية ، ولم يخرج اي نفر في كل بلاد المسلمين يندد ضد صفقة القرن وخصوصا بلدان الخليج تم انكم اكثر عروبة من العرب وفلسطينيون اكثر من الفلسطينين انفسهم ، لنا من المشاكل ما يكفينا فلا تفتحوا علينا جبهات نحن في غنى عنها، وخروجكم لن يؤثر تبدا في قرارات الكبار ، والفلسطينيون بالمناسبة وبلا مناسبة كشعب يؤيدون الجزائر وصنيعتها ، حبذا لو اهتمتم بمشاكل لخوتكم المغاربة كان افضل.
مقبول مرفوض
-2
2019/06/20 - 04:23
2 - كاره تجار القضايا
لكم بالمرصاد
المغرب له قضية واحدة و هي قضية الصحراء المغربية زائد تنمية البلد و الباقي من أراد أن يعطي مؤخرته للآخرين فلا يهمنا
مقبول مرفوض
-1
2019/06/20 - 04:40
3 - سلامي
Maroc
سؤال يؤرقني لمادا تحشرون انفسكم في امور لا تعنينا لا تقولوا لي النخوة و الشهامة ووووو العروبة ما يهمنا الان هو حالنا و مستقبلنا و ما يخصنا لان لا احد سيفكر فيك ان وقعت اي مصيبة كلا ينش على كبالتو لان دغدغة المشاعر بالقومية العربية و المصطلحات الرنانة لم يعد يجدي نفعا
مقبول مرفوض
-1
2019/06/20 - 08:09
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟