أسرة تنفي انتحار ابنتها بالسعودية وتتهم مشغلها بتعذيبها حتى الموت (فيديو)

قضايا المجتمع

24/08/2019 05:40:00

أخبارنا المغربية

أسرة تنفي انتحار ابنتها بالسعودية وتتهم مشغلها بتعذيبها حتى الموت (فيديو)

أخبارنا المغربية - محمد اسليم    
لا حديث هاته الأيام بمدينة اليوسفية إلا عن فاطمة الريحاني، المواطنة المغربية ذات 43 سنة، والتي وافتها المنية بالديار السعودية حيث تشتغل خادمة لدى أسرة سعودية، حيث إدعى مشغلها أنها انتحرت.

أسرة فاطمة والمكونة من أمها وأختها وابنتها وهي طفلة في مقتبل العمر، والتي تعد المرحومة معيلتها الوحيدة، تنفي رواية الإنتحار، وتتحدث عن تعذيب مبالغ فيه تعرضت له من طرف مشغلها، أدى لوفاتها، مطالبة السلطات المغربية بالتدخل لدى مثيلتها السعودية لفتح تحقيق عادل ومنصف... خاصة وأن أخت الهالكة تتوفر على معطيات وتسجيلات صوتية تدفع في اتجاه نفي فرضية الانتحار تماما.

وزارة الخارجية والتعاون وردا على مراسلة لمليكة الريحاني شقيقة المرحومة، ونقلا عن الشرطة السعودية أوضحت أن فاطمة وجدت منتحرة فجر الأحد 16 غشت الجاري، بعد أن ألفت بنفسها من الطابق الثالث لبيت مشغلها، مؤكدة أن التحقيق جار في القضية.

فاعلون مدنيون وحقوقيون بمدينة اليوسفية، وكما علمت أخبارنا مقبلون على تنظيم محطات تضامنية مع الضحية فاطمة وأسرتها المكلومة.

مجموع المشاهدات: 6546 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (8 تعليق)

1 - ملاحظ
الكفيل المجرم
اولا الكل يعرف أن العمال في السعودية مثل العبيد يعانون من ابتزاز الكفيل اولا تم المشغل تانيا ثم الأجور الزهيدة ثالثا أما عن خادمات البيوت فيعانين ظروفا مزرية مضاعفة الاغتصاب التحرش من المشغل وابناءه .الخلاصة انا لا أفهم النساء الذين يقبلون بهذا الذل مع ان أجور خادمات البيوت في المغرب ارتفعت كثيرا خصوصا في المدن الكبرى وأصبحت مثل السعودية أو أكثر ثانيا انا اطالب من هذا المنبر الدولة المغربية بالمنع الكلي لإرسال خادمات البيوت إلى الخليج لأنه يحط من كرامتهن وكرامة المغاربة .
مقبول مرفوض
3
2019/08/24 - 06:09
2 -
انصحكم كولوا. الحجر في بلادكم ولا تذهبون لتلك الدول
مقبول مرفوض
2
2019/08/24 - 08:12
3 - من خارج المغرب
إلى كل من يهاجر للخليج
من تهاجر للخليج من أجل العمل عند أسر خليجية فالتستعد لتكون عبدا عندهم تضرب و يتعدي عليها و تستغل جنسيا و لا حق لها في الدفاع عن نفسها. قصص كثيرة تقع هناك تدفع بهن في الأخير للإنتحار، لهذا لاينصح بالذهاب إلى هناك من أجل هذا النوع من الشغل. للأسف من تشتغل كخادمة في المغرب تعامل كذلك معاملة سيئة للأسف. هذا مشكل مطروح في جل الدول العربية الإسلامية . البلدان الوحيدة التي تحترم فيها الخادمات و تعاملن معاملة إنسانية هي بلادالغرب المسيحي كما أن القانون يحميهم و يحمي الجميع.. اللهم زدهم خيرا في خير لأنه لا يضلم عندهم أحدا.
مقبول مرفوض
1
2019/08/24 - 08:18
4 - مواطن
شحال من مرة ونحن نقول لكم لا ترسلو بناتكم الى دول الخليج سيستغلونهم ابشع استغلال ،،، لا من طرف الزوجة ولا من طرف الزوج والاولاد . الله يهديكم خوتي ما ترسلوش بناتكم الى هناك .
مقبول مرفوض
0
2019/08/24 - 08:33
5 -
لق صبحنا على كل لسان العرب والعجم بناتنا عاملات في السعودية في الامارات في الاردن في اسبانيا في......... اليس من العار على هذه الحكومة ان تفكر في حل بسيط لردع هذه الشريحة من الذهاب للعمل خارج وطنهم اليس لكم غيرة على بناتكم فهم جزؤ منكم تنبون اموالهم بقضاء العطل خارج الوطن وتشترون السيارات الفارهة وتهربون الاموال الى الديار الاربية بشراء العقارات وتنامون في الفنادق المصنفة وترسلون بناتكم واولادكم الى بني سلول(السعوديون) ليتمتعو ويتلذذو بتعذيبهم حسبي الله ونعم الوكيل فيكم وفيهم
مقبول مرفوض
0
2019/08/24 - 09:22
6 - الورداني من ايطاليا
الهجرة
السلام عليكم اخواني واخواتي الاعزاء ناصحة في سبيل الله أرجأ الدهب إلى أوروبا اخلاق وحقوق وانسانية وقانون والله العالى العظيم جبت من المغرب 8 أشخاص في سبل اله إلى الديار الأوروبي وكلهم اليوم فياحسن الأحوال في الف خير وهدا من فضل الله كفى من الموت في بلاد الخليج نعلة الله عليهم الا يوم الدين
مقبول مرفوض
-1
2019/08/24 - 10:35
7 - ل
انا لله وانا اليه راجعون
الى دبحت البقرة تتكثروا جناوي المهم الله يكون في عون كل واحدة تتمشي تخدم في اي بلد كن بﻻدنا فيها الخدمة حتى واحدة ما غاد تفكر تغرب والبكاء من ورا الميت خسارة دابا خسنا يعني كل المغاربة داخل الوطن وخارج الوطن يكونوا يد واحدة ويعملوا احتاجات امام السفارة السعودية ويطلبوا باظهار الحق اهم شيء ويرسلوا لكل المسؤولين ويعينوا محامون يمشيو للسعودية ويدافعوا على المرحومة كما تيعينوا محامون على الفنانين اوﻻد المغرب حتى هده البنت بنت المغرب ﻻزم يوقفوا معها والروح عزيزة عند الله وانا لله وانا اليه راجعون والله يرحمها وما ضاع حق وراءه طالب اتحركوا يا المسؤولين الله يهدي الجميع
مقبول مرفوض
0
2019/12/19 - 05:00
8 - فاطمة
انا لله وانا اليه راجعون
الله يهدي الجميع وانا لله وانا البه راجعون
مقبول مرفوض
0
2019/12/19 - 05:08
المجموع: 8 | عرض: 1 - 8

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟