وزارة الصحة تؤكد: "كورونا" قد يدخل المغرب في أي لحظة ولا نستطيع منع ذلك

قضايا المجتمع

27/02/2020 12:20:00

أخبارنا المغربية

وزارة الصحة تؤكد: "كورونا" قد يدخل المغرب في أي لحظة ولا نستطيع منع ذلك

أخبارنا المغربية : إلهام آيت الحاج

بدا مدير الأوبئة ومحاربة الأمراض بوزارة الصحة واثقا من قدرة المغرب على احتواء مواجهة وباء كورونا واحتوائه في حال تم تسجيل حالات إصابة به ببلادنا، وذلك خلال الندوة الصحافية التي عقدها قبل قليل بمقر مديرية الأوبئة بالرباط.

المسؤول المغربي في المقابل اعترف بعدم وةجود أي وسيلة تضمن عدم تسرب الفيروس إلى داخل التراب المغربي، حيث اعتبر أن كل الاحتياطات التي يجري العمل بها حاليا داخل مطارات المغرب والمعابر الحدودية تبقى غير كافية لأن دخول شخص واحد يحتضن الفيروس يعني أن الخطر اقترب.

وشدد محمد اليوبي على أن وزارة الصحة وضعت مخططا محكما لمواجهة كورونا حيث سيتم تطبيق مجموعة من التدابير فور الإعلان عن وجود إصابات مؤكدة داخل المملكة. 

مجموع المشاهدات: 15792 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (5 تعليق)

1 - ولد لبلاد
من مهاجر لمهاجر
خوتي المغاربة لحس برأس مريض بالعدو ى ميدخلش لبلاد لعزيزة علينا واجبنا حمايتها من كل داء
مقبول مرفوض
0
2020/02/27 - 01:36
2 - تاج
بل تستطيعون ذلك بتعطيل كل المطارات والموانئ في وجه المسافرين وليس السلع، مؤقتا ريثما ينحصر المرض ويتلاشى..لي في شي ركنة يبقى فيها..هذا هو الحل يا عباد الله..مالكم كيف تحكمون..
مقبول مرفوض
0
2020/02/27 - 02:02
3 - نصيحة لوجه الله
عبدو
مادامت الدولة غير قادرة على حماية مواطنيها. أنصح اخواني المغاربة. بغسل اليدين كلما لمست ايديهم شيئا. استعمال المعقم او المطهر الكحولي إذا كان موجودا في الصيدليات sanitizer. مسح الأجهزة كالحاسوب. الهاتف المكتب مقبض الباب بهذا المعقم خصوصا في العمل و الأماكن العمومية. تجنب الازدحامات عند الحافلات العمومية او الملاعب الرياضية. غسل الخضروات جيدا. تفادي الأكل في المطاعم الشعبية مؤقتا. والأهم تفادي السلام بالخذ او الاحضان خصوصا بين النساء او حتى باليد هذا التقليد وهو السلام بالحناك يجب أن يتوقف .
مقبول مرفوض
1
2020/02/27 - 02:59
4 - الوجدي
الدولة تعترف اخير بوجود الفيروس
هذا إعلان رسمي بوجود حالات بالمغرب ولكن الدولة ليس لديها الشجاعة الكافية للاعتراف حتى لا يفزع الناس . او لتدبر امرها . الفيروس كاين والوزارة ستعلن علانية عن ذالك متى تبينت انها مستعدة وجاهزة . ولكن المرض موجود وهذا اعتراف ضمني صريح ولكن مازالت تنقصه الجرأة فقط
مقبول مرفوض
1
2020/02/27 - 07:38
5 - Hamid
كرونۃ
الفیروس كاین فی المغرب والسلطات تتكتم واكیذ هناك وفیات لان هناك الاف الصینیین بالمغرب یذخلون بلا تاشیره الحاصول البلاذ راها باعوها للبرانی والایستطان متواصل بالمغرب
مقبول مرفوض
0
2020/02/28 - 01:44
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟