"العثماني" يطمئن المغاربة بعد قراره القاضي بتجميد التوظيفات والترقيات

قضايا المجتمع

30/03/2020 15:14:00

أخبارنا المغربية

"العثماني" يطمئن المغاربة بعد قراره القاضي بتجميد التوظيفات والترقيات

أخبارنا المغربية : إلهام آيت الحاج

كشفت مصادر نقابية لموقع أخبارنا عن بعض ما دار خلال اللقاء الذي جمع رئيس الحكومة سعد الدين العثماني وممثلين عن المركزيات النقابية اليوم الإثنين.

وحسب ما أفاد به مصدرنا، فإن العثماني قدم بعض التوضيحات حول قراره القاضي بوقف التوظيفات وتعليق الترقيات، حيث أكد أن الأمر يتعلق بتأجيل فقط وليس تجميد، مشددا على أن مستحقي الترقيات سيحصلون عليها بأثر رجعي، فور انتهاء أزمة كورونا، ونفس الشيء بالنسبة للتوظيفات، إذ لن يتم بحسبه إلغاء المناصب المالية أو التقليص من عددها.

وأضاف المصدر أن النقابات عبرت للعثماني عن عدم رضاها عن الطريق الأحادية التي تم بها صدور البلاغ السابق، وهو الأمر الذي اعترف به رئيس الحكومة أيضا.

 

 

مجموع المشاهدات: 22829 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (4 تعليق)

1 - شباب
لماذا لم يبقى على إجراء امتحان المهني برسم سنة 2020 كاجراء اداري وتعليق التسوية المالية
مقبول مرفوض
0
2020/03/30 - 03:38
2 - عزالدين
التوظيف عن بعد
لما لا تلجأ الحكومة لاجراء مقابلات شفوية عن بعد و تقديم الملفات مسبقا عبر الانترنت. واتحدث هنا خاصة عن القطاعات الحيوية التي تحتاج حاليا اطرا و طاقات بشرية مبدعة قد تساهم في تجاوز الازمة الحالية وسد الخصاص المهول. اتمنى ان يصل تعليقي. المرجوا النشر. فانا احد متتبعي اخبارنا منذ سنين.
مقبول مرفوض
1
2020/03/30 - 03:39
3 - حياة
النقابات!!!
أين هي هذه النقابات؟!وحتى وإن وجدت، فإنها لاتمثل الطبقة الشغيلة.
مقبول مرفوض
0
2020/03/30 - 04:09
4 - عبود
مسرحية
إليكم سيداتي سادتي هذا العرض المسرحي الذي يشخص الحكومة والنفاقات عفوا النقابت. النقابات تسال الحكومة عن وضعية الموظفين.. جواب لقد وضعتهم في الثلاجة.. النفاقات عفوا النقابات اخرجوهم من الثلاجة حتى لا يتجمدوا فيصعب التفاهم معهم... النفاقات هذا افضل حل توصلنا به معكم.. الموظفون للنفاقات هل حقا تدافعون عن مصالحنا.. طبعا علاش حنا تانضربو تمارة الا ما حققنا لكم الرفاهية واش حنا دراري الله يهديكم ما بقانا حتى شغل اللي تايخلينا بلا نعاس الا المصلحة ديالكم ااا الموظفين اااالطبقة الشغيلة اننا نناضل من اجلكم ونكافح من اجلكم ونضحي من اجلكم واش فهمتونا ولا لا
مقبول مرفوض
0
2020/03/31 - 02:03
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟