هكذا أشاد الإعلام الإسباني بـ"جرأة وسرعة " المغرب في مواجهة فيروس "كورونا"
أخبارنا المغربية
أخبارنا المغربية ـ الرباط
أكدت صحيفة ( البايس ) الإسبانية اليوم الأربعاء أن المغرب نجح منذ ظهور أول حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد من التحرك والعمل " بكل جرأة وسرعة " من أجل التصدي والحد من انتشار الوباء .
وقالت يومية ( البايس ) الواسعة الانتشار في مقال نشرته اليوم أن " السلطات المغربية تمكنت من العمل بجرأة وسرعة في القضايا الحيوية المتعلقة بمكافحة هذا الوباء " مشيرة إلى أن المملكة استبقت حتى توصيات منظمة الصحة العالمية بشأن مواجهة والتصدي لفيروس ( كوفيد ـ 19 ) .
وأضافت الصحيفة " إذا كانت هذه المنظمة الأممية قد أوصت يوم 6 أبريل بضرورة استخدام الأقنعة الواقية للمرضى أو أولئك الذين يسهرون على رعاية المرضى في منازلهم فإن المغرب فرض نفس اليوم الالتزام بارتداء الأقنعة الواقية على جميع المواطنين في الفضاءات العمومية ابتداء من يوم 7 أبريل " .
وأشارت ( البايس ) إلى أن المملكة وزعت في المجموع 160 مليون من الأقنعة الواقية في مختلف مناطق البلاد مع إنتاج يومي بلغ 8 ملايين وحدة من هذه الأقنعة مضيفة أن الأقنعة أضحت متوفرة وبأسعار مدعومة .
وأكدت الصحيفة الإسبانية أنه من أجل تحقيق هذا الهدف أعاد المغرب توجيه إنتاج العديد من الوحدات الصناعية في قطاع النسيج لتصنيع الملايين من الأقنعة الواقية .
وخلصت الصحيفة إلى التأكيد على أن المغرب تموقع بفضل هذه التدابير والإجراءات التي اعتمدها ضمن طليعة دول العالم في مواجهة والتصدي لتفشي هذه الجائحة .
الحسين
هناك فرق
الطريقة المغربية أحدثت فرقا في عدد الاصابات و الموتى لحد الساعة ماذا لو كان عدد الضحايا كبيرا جدا على غرار اسبانيا التي تتحدث عنها ينبغي فقط التزام قواعد السلامة بصرامة ومع ارتفاع درجة الحرارةسنكون بخير حتى بداية الشتاء القادم موعد اللقاح حسب مايروج لنكن ايجابيين ومتفائلين أيضا!
الحسين
هناك فرق
الطريقة المغربية أحدثت فرقا في عدد الاصابات و الموتى لحد الساعة ماذا لو كان عدد الضحايا كبيرا جدا على غرار اسبانيا التي تتحدث عنها ينبغي فقط التزام قواعد السلامة بصرامة ومع ارتفاع درجة الحرارةسنكون بخير حتى بداية الشتاء القادم موعد اللقاح حسب مايروج لنكن ايجابيين ومتفائلين أيضا!
الحسين
هناك فرق
الطريقة المغربية أحدثت فرقا في عدد الاصابات و الموتى لحد الساعة ماذا لو كان عدد الضحايا كبيرا جدا على غرار اسبانيا التي تتحدث عنها ينبغي فقط التزام قواعد السلامة بصرامة ومع ارتفاع درجة الحرارةسنكون بخير حتى بداية الشتاء القادم موعد اللقاح حسب مايروج لنكن ايجابيين ومتفائلين أيضا!
fod
يبدو انه بالرغم المجهودات الجبارة التي تقوم بها السلطات بمختلف مشاربها لمحاربة جاءحة كورونا الا ان اعداد المصابين لازالت في تزايد مخيف رغم ارتفاع اعداد المعافين وذلك لسبب واحد وهو ان العدبد من المواطنين لايعيرون اي اهتمام لقانون الطوارىء ولا يحترمونه في احياء بعض المدن الكبرى ولا يعرفون عواقب هذا الفيروس الخطير الذي يستهينون به كل هذا قد يساهم في ايجاد مناخ ملاءم لتفشي العدوى وسنجد انفسنا في وضعية صعبة لا قدرالله لذا فالمسؤولية تقع على كاهل المواطن
الحسين
هناك فرق
الطريقة المغربية أحدثت فرقا في عدد الاصابات و الموتى لحد الساعة ماذا لو كان عدد الضحايا كبيرا جدا على غرار اسبانيا التي تتحدث عنها ينبغي فقط التزام قواعد السلامة بصرامة ومع ارتفاع درجة الحرارةسنكون بخير حتى بداية الشتاء القادم موعد اللقاح حسب مايروج لنكن ايجابيين ومتفائلين أيضا!

كمال
راي
كفى من التطبيل والتزميرما ينتظرنا صعب للغاية هناك قطاعات عمالها سيتم تسريحهم وكل عامل تتبعه عاءلة واطفال يدرسون وكل قطاع مرتبط بقطاع اخر كما ان الاصابات لازالت في ارتفاع اذن ااوضع كارثي