"البحري" ردا على مروجي صورة لـ"الملك": لا أنشر أي صورة لـ"الملك" إلا بعد المرور عبر مراحل تجعل الخطأ أمرا مستبعدا

قضايا المجتمع

04/07/2020 06:14:00

أخبارنا المغربية

"البحري" ردا على مروجي صورة لـ"الملك": لا أنشر أي صورة لـ"الملك" إلا بعد المرور عبر مراحل تجعل الخطأ أمرا مستبعدا

أخبارنا المغربية : عبدالاله بوسحابة

عقب الجدل الذي تلى تداول صورة للملك محمد السادس، يدعي مروجوها أنه جرى توثيقها لجلالته بعيد العملية الجراحية الأخيرة التي خضع لها وكللت بالنجاح، خرج "سفيان البحري"، مدير صفحة الملك على الفيسبوك، بتوضيح حسم من خلاله حقيقة الصورة التي تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

سفيان البحري نشر الصورة الحقيقية كاملة، وأرفقها بتدوينة، جاء فيها: "عندما نشرت الصورة صباح اليوم الجمعة ارفقتها بتعليق، (جمعة مباركة دعيو مع ملكنا بالصحيحة)"، قبل أن يشير أنه: "لم أقل أنها صورة جديدة ولم أكتب أنها قديمة لأنه لا داعي لذلك ما دامت تعتبر من الصور الشهيرة لملكنا خلال زيارته للقيادي الكبير الراحل امحمد بوستة، بالمستشفى العسكري بالرباط، يوم 19 يناير 2017 وتم نشرها آنذاك على نطاق واسع حيث كانت الصفحة تحت إدارتنا السباقة لنشرها".

وتابع مدير صفحة الملك: "بعدما أعدت نشرها اليوم لغرض الدعاء لملكنا بالصحة والعافية في هذا اليوم الفضيل، هناك من قام بحذف الإسم منها عن قصد، وزعم أنها أول صورة حصرية جديدة للملك بعد العملية الجراحية، وهنالك من نشرها باسمي وأخبر متابعيه كونها صورة جديدة، وأكيد بدون قصد، وهنالك من قال أنني كتبت على أنها جديدة وهو أمر مغلوط تماما، إذ لا أنشر شيئا على الصفحة إلا بعد المرور عبر مراحل تجعل الوقوع في الخطأ في صفحة الملك محمد السادس أمرا بعيدا جدا".

وختم البحري بالقول: "على أي حال الغلط كيوقع والحمد لله على سلامة ملكنا وصور كهاته تظل محفورة في الذاكرة لا يتم نسيان تاريخها وتفاصيلها".

مجموع المشاهدات: 22495 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (6 تعليق)

1 - فريد
التواصل والإعلام
سفيان البحري لا ينتمي إلى خلية التواصل والإعلام بالديوان الملكي...
مقبول مرفوض
3
2020/07/04 - 07:56
2 - ح.ع
توضيح في وقته
توضيح في وقته ونشكر السيد سفيان البحري على جهوده الكبيرة في جعل اخبار وصور الملك ترافقنا باستمرار حيث نحس بقرب الملك منا عبر صفحات البحري الذي أكيد عمله يحظى بإعجاب وتشجيع من القصر الملكي والعائلة الملكية وكذا الشعب المغربي المحب لملكه ووطنه
مقبول مرفوض
-4
2020/07/04 - 10:25
3 - ياسين شو
ملاحظات
اوا رد البال مرة اخرى، تفادى الضبابية وبقى دقق فالتفاصيل أكثر..هادشي مافيه لعب ومافيه زيادة مافيه نقصان والحماسة غير مرغوب فيها هنا. إنه الملك ولا مجال للغلط، كذلك التبريرات والتوضيحات لا معنى لها.. ظهور جلالة الملك في اي زمان او مكان له دلالات رمزية معينة وابعاد مدروسة ويأتي بعد عدة تحضيرات مسبقة؛ ميمكنش تجي بعد هادشي كامل وبكل بساطة وتحط صورة ليه حفظه الله وفي يده كمامة وفي هاته الضرفية وتخلي الصورة بدون شرح وتفتح باب التخمينات التي نحن في غنى عنها وتجي تقول لينا لا راه صورة سبق نشرها !! اوا الى شفوها 10 مليون فديك الوقت ممكن يشوفها 10 د المليون اخرين دابا ولم يروها من قبل..ختامه والخلاصة: الملك وشؤون الملك مامعهمش اللعب وديك الاشهارات لي وليتي كتحط مع صورة الامراء ماشي فمحلهم وديك التصريحات الغير محسوبة ستكلفك غالياً. الاشراف على صفحة للتعريف بصور جلالته خدمة يجب ان تبقى بدون مآِرب .
مقبول مرفوض
0
2020/07/04 - 11:51
4 - tarik
tarik
لقد تعمد اختيار صورة للملك وهو يحمل كمامة لكي يعتقد البعض أنها جديدة
مقبول مرفوض
2
2020/07/04 - 11:51
5 - كريم
حصل
في الأول نشرها بدون محمد بوستة هاى اساس انها جديدة و بغا يستافد من القضية دبال الكمامة لي فيد الملك زعما راه جديدة وقت كورونا هههه حصل عاد نشر صورة كاملة
مقبول مرفوض
4
2020/07/04 - 12:49
6 - جواد الرماش
دعوة خالصة
من المحب لملكه: جواد الرماش عضو بجمعية اوفياء العرش العلوي المجيد 0700181863 المدينة :جرسيف ????????????كلنا نرفع ايدينا الى السماء و ندعوا لمولانا امير المؤمنين بالشفاء العاجل وبدوام الصحة في هذا اليوم المبارك ???????????? ونتوجه الى الله تعالى بقلوب تتماسك من جماله وتذوب من جلاله ،سائلين من فضله وفيضه ونيله أن يكلأ رائدنا المفدى وملكنا المعظم العالم الجليل سليل بيت النبوة والأطهار ،صاحب المهابة والجلالة الملك الخلوق سيدنا محمد السادس أن يكلأه يعينه التي لا تنام ،ويرعاه برعايته على الدوام ويجعل ألطافه الالهية له راضية في الحركات والسكنات . وكما نرجوه سبحانه وتعالى أن يقر عينه بولي عهده ووارث سره الأمير المحبوب المولى الحسن ،ويشد ازره بشقيقه الأسعد الأمير الجليل المولى الرشيد ،وسائر أفراد أسرته الشريفة الصغرى والكبرى إنه سميع قريب مجيب الدعوات. واحفظ اللهم وطننا المغرب وسائر الأوطان والبلدان من هذا الوباء والبلاء واصرف عنا وعنهم وعن العالمين أجمع ياذا الجلال والكمال والاكرام ،وارحم الله امواتنا واموات المسلمين واشف مرضانا ومرضاهم يا حي يا قيوم . وصل وسلم على عظيم القدر والجاه سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم واله وصحبه ومن اتبع هداه الى يوم الدين. والحمد لله من قبل ومن بعد. جواد الرماش خادم الاعتاب الشريفة
مقبول مرفوض
-1
2020/07/31 - 04:45
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟