مطالب بفتح تحقيق عاجل ومحاسبة "المسؤولين" عن تدهور الوضعية الوبائية بآسفي

قضايا المجتمع

06/07/2020 05:18:00

أخبارنا المغربية

مطالب بفتح تحقيق عاجل ومحاسبة "المسؤولين" عن تدهور الوضعية الوبائية بآسفي

أخبارنا المغربية - محمد اسليم 

مباشرة بعد تفجر بؤرة مصانع تصبير السمك بمدينة آسفي، والتي رفعت أعداد المصابين بوباء كوفيد 19 بالمدينة والإقليم لأرقام غير مسبوقة تجاوزت حاليا 500 بعد أن كان العدد يعد على رؤوس الأصابع سابقا ولفترة طويلة. 

فرع الجمعية المغربية لحقوق الانسان بآسفي، أكد في بيان توصلت أخبارنا بنسخة منه، إنه حذر الجهات المسؤولة من مخاطر اعتمادها المقاربة الأمنية على حساب المقاربة الاجتماعية في تدبير جائحة كورونا، مشيرا أن تلك المقاربة هي التي سمحت بتشغيل آلة الاستغلال المكثف للعاملات، دون الزام حقيقي للباطرونا بتوفير شروط الصحة والسلامة، ما اعتبره البيان تواطؤا مكشوفا لـ"لجنة اليقظة" مع الباطرونا على حساب صحة العاملات والعمال ومن خلالهم صحة ساكنة مدينة آسفي. 

بيان AMDH آسفي طالب الدولة في شخص وزارة الصحة بتوفير كافة الإمكانيات الطبية واللوجستيكية بالمدينة لمواجهة هذا التفشي الخطير للوباء، والتكفل بكافة المصابات والمصابين من العاملات والعمال و أسرهم صحيا وإجتماعيا وإقتصاديا، وبمحاسبة كافة المسؤولين على هذا التراجع والتدهور الخطير للوضعية الوبائية بالإقليم، كما دعا ساكنة إقليم أسفي الى مزيد من الحذر واليقظة، وإعتماد شروط الصحة والسلامة لمحاصرة إنتشار الوباء، والتضامن والتآزر مع عمال وعاملات التصبير في هذه الظروف العصيبة. 

مجموع المشاهدات: 3380 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (3 تعليق)

1 - محرر
عدم اطلاع
محرر الموضوع في دار غفلون فإصابات يوم واحد كانت 453 و اليوم الموالي 203 و أصلا كانت في المدينة 120 حالة سجلت في النصف الثاني من شهر يونيو بالمدينة فقط و ليس الاقليم ككل،مما يرفع العد بالحاضرة الى 776مصابا حتى اللحظة.
مقبول مرفوض
1
2020/07/06 - 05:38
2 - Hicham
و فين خلاصات لجنة لالهم ميمونة عاد وشوفوا اسفي
مقبول مرفوض
0
2020/07/06 - 05:55
3 - زكرياء
اسفي تحتاج برلمانين يحبونها و يحبون شعبها و ادارين شباب من ابناء المدينة يعلمون و يحسون بهم و يساعدونهم . العجزة يعلمون الحقيقة و الشباب ضاع و الاطفال متشائمون بمستقبل المدينة .التي اصبحت شبه مدمرة . حسبي الله و نعم الوكيل و لا حول و لا قوة الا بالله العلى العظيم .
مقبول مرفوض
0
2020/07/06 - 09:25
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟