كورونا تتغلب على "السياسة" وتدفع مجلس جهوي إلى إحداث مستشفى جامعي وكلية الطب

قضايا المجتمع

06/07/2020 16:49:00

أخبارنا المغربية

كورونا تتغلب على "السياسة" وتدفع مجلس جهوي إلى إحداث مستشفى جامعي وكلية الطب

أخبارنا المغربية ــ جمال مايس

صادق مجلس جهة بني ملال خنيفرة، صباح اليوم الإثنين، خلال دورته العادية لشهر يوليوز 2020، على مُقرر يقضي بإحداث كلية الطب ومستشفى جامعي بجهة بني ملال خنيفرة، حيث كان ذلك بحضور والي جهة بني ملال خنيفرة وعمال اقاليم أزيلال وخريبكة والفقيه بن صالح وأعضاء مجلس الجهة.

وأكد إبراهيم مجاهد رئيس جهة بني ملال خنيفرة أنه من غير المعقول أن تبقى الجهة بدون مستشفى جامعي، مبرزا الدور الكبير لهذين المشروعين في تحسين العرض الصحي والرفع من جودة الخدمات الطبية المقدمة للساكنة ، لاسيما أمام الضغط الحاصل على المركز الإستشفائي الجهوي ببني ملال.

يُشار أن مشروع المستشفى الجامعي وكلية الطب عرفا تعثراً خلال السنوات الماضية كان من بين أسبابها صراعات سياسية بين من سيتبنى المشروع ويستثمره انتخابيا ، إلا أنه وعلى ما يبدو أن جائحة كورونا هزمت الخلافات السياسية ودفعت الجميع لترك الصراعات جانبا وإخراج هذين المشروعين اللذين تنتظرهما الساكنة بفارغ الصبر.

مجموع المشاهدات: 12107 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (3 تعليق)

1 - محمد
من داخل الجهة
السلام عليكم هاد الكلية تم الوعد بها ايام الوزير التعليم العالي الداودي ابن الجهة وكل من حل يريد نسب المشروع لنفسه ، انها اموال الشعب ووجب فتح كلية طب و مستشفى جامعي بكل جهة وللاسف ، وبعد قرن من استخراج الفوسفاط وصلتنا الجامعة
مقبول مرفوض
1
2020/07/06 - 06:03
2 - احمد
اين مدينه خريبكة من هده المشارع الاجتماعيه المدينه المموله للجهه.خرجتوه من التسميه والمشاريع
مقبول مرفوض
0
2020/07/06 - 08:48
3 - المصطفى
المتابعة
يجب متابعة ما تم برمجته في السابق من مشاريع واوراش والتي لم يكتب لها ان ترى النور او يتم الانتهاء من تنفيدها مند إعطاء انطلاقتها .
مقبول مرفوض
0
2020/07/07 - 12:28
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟