هذا ما قاله وزير الأوقاف عن احتمال عودة صلاة الجمعة في المساجد

قضايا المجتمع

19/09/2020 10:02:00

أخبارنا المغربية

هذا ما قاله وزير الأوقاف عن احتمال عودة صلاة الجمعة في المساجد

أخبارنا المغربية ــ الرباط

جدد  أحمد التوفيق، وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، تأكيده بشأن تعذر إمكانية السماح بإقامة صلاة الجمعة بالمساجد، في الوقت الراهن.

وقال الوزير في تصريحه لقناة "ميدي 1" أن "صلاة الجمعة تتميز بالإزدحام داخل المساجد، ولو فرضنا إقامتها في المساجد المفتوحة، فإنه يتعذر ضمان الشروط الصحية الاحترازية ولا سيما شرط الفحص الحراري في المدة المقررة، وشرط التباعد، ولو وقع الشك في إصابة بالعدوى وتم ربطها بصلاة الجمعة لوجب اخضاع كل المصلين للفحص".

وختم التوفيق تصريحه بأن قيام صلاة الجمعة بالمساجد مرتبط بزوال الجائحة أو بانخفاض عدد الإصابات إلى حد ترى فيه السلطات المختصة أن هذه الإقامة لا تشكل خطرا على الصحة.

 

مجموع المشاهدات: 25055 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (30 تعليق)

1 - مندر
كيفاش
و هل الإزدحام في حافلات النقل لا يسبب تفشي العدوى ؟
مقبول مرفوض
4
2020/09/19 - 10:12
2 - مغربي
التخلف
سير تنعس راک سکنت فديک الوزارة وانت بعيد کل البعد عن الدين الکافر بالله... الناس هنا في اسبانيا کيصليوا الجمعة وغير الجمعة اجي نت تمنعهم ازمر لعنة الله عليک الی يوم الدين
مقبول مرفوض
4
2020/09/19 - 10:39
3 -
وهل المقاهي ليس فيها تقارب جسدي
مقبول مرفوض
3
2020/09/19 - 10:40
4 - محمد بيلافرانكا
حسبنا الله ونعم الوكيل
افتحو المساجد كما فتحتم الأسواق والمدارس والمعامل ووسائل النقل ...
مقبول مرفوض
0
2020/09/19 - 10:40
5 -
اتق الله يا وزير الاسواق الحافلات المقاهي البارات الحداءق........... الا الجمعة
مقبول مرفوض
2
2020/09/19 - 10:40
6 - ابو عبد الله
كلامك مردود عليك
الازدحام الذي كان في الأسواق لبيع الاكباش أيام عيد الأضحى المبارك ما فيه مشكل أو لا قضيتم أغراضكم وبعتم أكباش ضيعاتكم الكبرى حسبنا الله ونعم الوكيل
مقبول مرفوض
2
2020/09/19 - 10:53
7 - طه
لماذا اغلاق المساجذ
ما دام أن صلاة الجمعة غير ممكنة للاسباب التي ذكرت. إذن لماذا لا تصلى ظهرا فقط. لماذا إغلاق المساجد ظهر كل جمعة!!!!
مقبول مرفوض
2
2020/09/19 - 10:55
8 - بلكبير
على الأقل لاتحرمونا من خطب الجمعة
إذا كانت صلاة الجمعة ستتسبب في ازدحام المصلين مما سيجعلهم عرضة للإصابة بفيروس كورونا فإن من واجب وزارة الأوقاف أن لا تمنع صلاة الظهر يوم الجمعة بالمساجد كما عليها بث خطبة من خطب الجمعة السابقة عبر القنوات التلفزية على الأقل إذا لم نسمعها في المسجد سنسمعها عبر التلفاز سنحس ونستشعر وكأننا داخل المسجد رغم الظروف القاهرة المانعة لذلك.
مقبول مرفوض
2
2020/09/19 - 11:19
9 - ابو هيثم
قبحك الله مبررات واهية !واسمع ياهذا بتنطعكم هذا تريدون ان تقول شمس الاسلام من المغرب ولكن هيهات هيهات فالاهم اجعل تدبيرهم في نحرهم
مقبول مرفوض
0