العاملون في قطاع الأعراس والحفلات بجهة الدار البيضاء سطات يخرجون للشارع من أجل الاحتجاج (فيديو)

قضايا المجتمع

23/09/2020 14:55:00

أخبارنا المغربية

العاملون في قطاع الأعراس والحفلات بجهة الدار البيضاء سطات يخرجون للشارع من أجل الاحتجاج (فيديو)

أخبارنا المغربية ـ عبدالرحيم مرزوقي

نظم مجموعة من العاملين في قطاع الأعراس والحفلات بجهة الدار البيضاء سطات، وقفة احتجاجية اليوم الأربعاء، أمام مقر جماعة سطات.

وأكد المحتجون أن أزمة قطاعهم لا يجب أن يبقى مسكوتا عنها، فالأمر يتعلق بآلاف العائلات التي تعيش منه بشكل مباشر أو غير مباشر، ومن غير المعقول أن يتم تجاهلهم وتجاهل تبعات عطالتهم، وفق تعبيرهم.

وتابع المحتجون في تصريحاتهم ل"أخبارنا" أن الحاجة باتت ملحة لكي يستأنفوا نشاطهم المهني بعد 7  أشهر من الاغلاق، وذلك في احترام تام وصارم لشروط السلامة الصحية، وفق بروتوكول صحي وقائي ، أكدوا أنهم مستعدون للالتزام به.

وقال المحتجون في تصريحاتهم، إن المأساة التي يعيشها منتسبو القطاع لها تبعات خطيرة على أسرهم وأبنائهم، خصوصا وأنهم بين عشية وضحاها وجدوا أنفسهم في قلب أزمة خانقة غير قادرين على تسديد ديونهم وإعالة أسرهم.

التفاصيل في الفيديوهات ..  

 

مجموع المشاهدات: 6768 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (4 تعليق)

1 - امجوض ابراهيم بن علي
الاعراس
واش ضربكم الله خاصكم الهرمكة لان تتشدوهوم باردين . وهاد وك المساكين الفلاحون الصغار الكسابة هدو خاصهم الدعم اما انتما عندكم الفلوس ممنوع الاعراس وزيادة داشي حرام سيرو دبر و على خدمة اغلبية الناس مزيانة ليهوم نيت. ليكتبو الكاغيط وكيدي مرتو صافي داكشي الضياع ديال الفلوس.
مقبول مرفوض
0
2020/09/23 - 03:49
2 - مغربي حر
الله يستر
سيرو تنعسو. زتو فيه. العرس في المغرب أصبح اغلى من العرس في أمريكا.. خرجتو على كل شيء. حتى الدرويش مسكين ما بقاش قادر يتزوج....
مقبول مرفوض
0
2020/09/23 - 04:27
3 - kamal
نفذ الصبر
ليكن الله في عون الجميع. فالقطاعات الغير المهيكلة في الإقتصاد المغربي نفذ صبرها. ونحن الآن نؤدي سياسة الحكومات التي ساهمت في بناء إقتصاد مغربي هش.
مقبول مرفوض
0
2020/09/23 - 10:09
4 - متعاطفون
حكومة فاشلة
دابا هادي بلاد كيسيروها احزاب وحكومة ؟؟!! ماقادراش توفر للناس ابسط الحقوق باش يعيشو بكرامة هوما واولادهم ؟ والناس اللي كتنتاقدهم وتتقول ليهم داكشي حرام تنقول ليهم فراسنا وحتى الحكومة فراسها عطيوهم البديل...توفر ليهم مناصب شغل..رواتب للعائلات المعوزة..للمعاقين والمحتاجين..عاد هضرو على الحلال والحرام ...الحرام هو ملي يسول الولد باه على الماكلة اولا اللبس اولا كتب المدرسة او مايلقى الاب منين يعطيه...الحرام هو دولة كلها ثروات وخيرات والشعب فيها تيطلب وتيسعى في الفيسبوك واليوتيوب باش الناس تعاونو يدير عملية جراحية اولا يحفرو ليه بئر اولا يعطيوه مايوكل لوليداتو اولا باش يخلص الكرا...مع انه هادشي من حقوق الشعب على الدولة وخاصها توفرهم ليه بلاما ينقص اولا يحط من كرامتو...الحرام هو أنك تشوف خيرات بلادك كيتنعمو بها كروش الحرام والأقليات والباقي مطحون يعاني بلا ما يحنو فيه...الله ياخد الحق في كل مسؤول
مقبول مرفوض
0
2020/09/24 - 08:10
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟