أشيبان: مصادقة الحكومة على مشروع قانون "تقنين الكيف" انتصار حقيقي لـ" جرار" العماري

قضايا المجتمع

24/02/2021 10:32:00

أخبارنا المغربية

أشيبان: مصادقة الحكومة على مشروع قانون "تقنين الكيف" انتصار حقيقي لـ" جرار" العماري

أخبارنا المغربية: عبدالإله بوسحابة

بعد أن صوت المغرب إلى جانب 26 دولة، خلال اجتماع لجنة المخدرات التابعة للأمم المتحدة، عقد أخيرا، بقبول استعمال نبتة "القنب الهندي" في الاستخدامات الطبية، في مقابل رفض 25 دولة، يرتقب أن تصادق الحكومة المغربية يوم غد الخميس، على مشروع قانون يتعلق بالاستعمالات المشروعة للقنب الهندي.

وجاء طرح الحكومة لمشروع قانون "تقنين الكيف" في المغرب، تزامنا مع النقاش الدائر الذي يتبناه المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي بخصوص هذا الملف، حيث ينتظر أن يصدر المجلس المذكور، تقريرا هو الأول من نوعه حول تقنين استخدام "الكيف" في الأغراض الطبية،

وارتباطا بالموضوع، قال "خالد أشيبان"، القيادي في شبيبة حزب "الجرار": "مصادقة الحكومة على تقنين زراعة واستخدامات الكيف، هي انتصار حقيقي لحزب الأصالة والمعاصرة، الذي في خاطري، ولقياداته السابقة"، في إشارة إلى الفترة التي كان فيها "إلياس العماري" يقود سفينة الحزب.

وتابع ذات المتحدث في تدوينة نشرها عبر حسابه الفيسبوكي: "ماشي البام الذي يبحث عن بعض الكراسي مقابل الاعتذار والذل والشتات، لأن البام الحقيقي كانت له جرأة طرح الملف قبل سنوات، ودفع الكلفة السياسية لذلك بعدما اتهمه الإسلاميون بجميع التهم وألصقوا به جميع الأوصاف، وبلغ الأمر برئيس الحكومة آنذاك أن يصفنا بتجار المخدرات، في لقاء عمومي خلال فترة الانتخابات".

وختم أشيبان تدوينته بالقول: "تحية كبيرة لكل من ساهم من قريب أو بعيد في الوصول إلى هذه النتيجة التي ستحل مشاكل الآلاف من الأسر، وستنعش اقتصاد شمال المملكة.. برافو!". 

مجموع المشاهدات: 6545 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟