هل تقدم السلطات المغربية على السماح بالتنقل بين المدن وإلغاء حظر التجول الليلي؟

قضايا المجتمع

26/02/2021 15:37:00

أخبارنا المغربية

هل تقدم السلطات المغربية على السماح بالتنقل بين المدن وإلغاء حظر التجول الليلي؟

أخبارنا المغربية : إلهام آيت الحاج

أفادت مصادر مطلعة لموقع "أخبارنا المغربية" أن هناك خلافا داخل الحكومة بخصوص القرار الذي يجب أن يتخذ حول التدابير الاحترازية المشددة التي لازال معمولا بها ببلادنا منذ دجنبر الماضي.

المعطيات التي نتوفر عليها تشير إلى أن هناك انقسام داخل الحكومة بهذا الخصوص، حيث يدفع فريق باتجاه إلغاء حظر التجول الليلي، وتمديد فترة عمل المحلات التجارية والمقاهي لساعتين إضافيتين، بالإضافة إلى إلغاء العمل بورقة التنقل الاستثنائي بين المدن، مع الإبقاء على إغلاق المدن التي ترتفع فيها حالات الإصابة بفيروس كورونا فقط، متحججين بالانخفاض الكبير في أعداد الإصابات الجديدة بالعدوى والوفيات، وما قابله من ارتفاع هام في أعداد الملقحين.

ويعتبر المدافعون عن هذا الطرح، أن من شأن هذه القرارات التخفيفية، أن تعطي دفعة كبيرة للاقتصاد الوطني، كما أنها ستساهم في الرفع من مداخيل مجموعة من الفئات المجتمعية التي أنهكتها الأزمة. 

من جهة أخرى، لازال هناك تيار يصر على عدم المجازفة في الوقت الحالي، والانتظار لبضعة أسابيع إضافية حتى لا يضيع الجهد المبذول هباء، في حال حدوث انتكاسة في الحالة الوبائية، لا قدر لها، مع بداية العمل بإجراءات التخفيف الشامل، خاصة وأن العطلة المدرسية باتت على الأبواب.

مجموع المشاهدات: 56490 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (1 تعليق)

1 - عبدالله
الحجر الصحي
الحجر الصحي مهم لنقضي على الوباء
مقبول مرفوض
-24
2021/02/27 - 12:55
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟