تم نسبها لأحد ضحايا فيضانات تطوان ... تداول صورة لأب يبيت مع ابنه في الشارع و"أخبارنا" تكشف حقيقتها

قضايا المجتمع

06/03/2021 22:25:00

أخبارنا المغربية

تم نسبها لأحد ضحايا فيضانات تطوان ... تداول صورة لأب يبيت مع ابنه في الشارع و"أخبارنا" تكشف حقيقتها

أخبارنا المغربية ــ تطوان

تناقلت عدد من الصفحات المهتمة بالشأن المحلي للمدن الشمالية، صورا تظهر شخصا عجوزا يعانق ابنه ويبيت في الشارع، حيث قيل أنه من المتضررين من فيضانات تطوان التي شهدتها المدينة بداية الأسبوع الجاري.

وكان فايسبوكيون، قد استنكروا فحوى الصورة، خاصة أنها لا تعكس حقيقة التضامن التي تعرف به ساكنة الحمامة البيضاء، في الأوقات الصعبة، والتآزر بين العائلات خاصة في الأحياء الشعبية.

هذا ومن خلال بحث بسيط، تمكنت "أخبارنا" من معرفة مصدر الصورة، حيث تبين أن تاريخها يعود إلى شهر فبراير المنصرم، ومكانها مدينة طنطا في مصر، وتتعلق بشخص ستيني طرد من بيته رفقة أسرته الصغيرة، بعد تعرضه للسرقة والنصب، حسب وكالات مصرية.

مجموع المشاهدات: 26459 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (7 تعليق)

1 - مواطن
......
يجب تتبع مصدر الإشاعة وإنزال أشد العقوبات على صاحبها. إنهم مثيرو الفتن الفاشلون الكسالى المتقاعسون الذين لا عمل لهم. هؤلاء هم القنايتية.
مقبول مرفوض
18
2021/03/07 - 08:56
2 - عزوز
السويد
شكران اخبارونا حنا معندناش هادشي حنا عندنا كثر من هاد شي
مقبول مرفوض
-12
2021/03/07 - 09:00
3 - عبدو
عين العقل
لقد اعتدنا على نشر صور لا علاقة لها بالمغرب الهدف منها تلطيخ سمعة الوطن و تقزيم ماتحقق من تنمية فيه واشعال نار الفتنة بين المواطنين والدولة . يقوم بهذه الجريمة النكراء انفصاليو الداخل وانفصاليو الخارج و كل من يريد الركوب على الموجة لتحقيق أهداف شخصية انتهازية تتنافى مع قدسية الوطن . الفتنة أشد من القتل . يجب أن نتحرى الدقة قبل نشر أي صورة أو خبر أو فيديو .
مقبول مرفوض
9
2021/03/07 - 10:54
4 - مواطن مغربي
اللهم كثر حسادنا
لعنة الله على الخونة وأعداء الوطن الدين يسيؤون إلى المغرب والمغاربة
مقبول مرفوض
8
2021/03/07 - 02:43
5 - عبدالكريم
احذرو المحرضين على نشر الفتنة من أعداء الله واعداء هذا الوطن
لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم وحسبنا الله ونعم الوكيل في كل عميل ومتٱمر ومتشفي وفتان (ياأيهاالءين ءامنوا إن جاءكم فاسق بنبئ فتبينوا ان تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين..). هناك شياطين إنسية تتربص بهذه الأمة وهذا الشعب الدوائر .فكيف يعقل ان يقع الحادث في طاطا بمصر وينسب للمغاربة؟؟؟!!! هذه جريمة في حق المغاربة جميعا ويجب متابعة من يقف وراءها وتقديمه للعدالة ومعاقبته بما يتناسب مع جريمته هاته ليكون عبرة لمن تسول له نفسه ان يتنحى مثل هذا المنحى الخبيث .
مقبول مرفوض
4
2021/03/07 - 02:52
6 - مغربية وافتخرى
لا يفلح الخونة اين ما كانوا
لعنة الله على الكذابين الذين وصلت بهم الخيانة والوقاحة إلى نشر صور لا علاقة لها بالمغرب قصد زرع البلبلة
مقبول مرفوض
3
2021/03/07 - 03:15
7 - سرحان
إليك السي عزوز ...
السي عزوز قد لا أخاف الرأي في أنه لدينا نحن أيضا مظاهر تدمي القلب نتأسف لكونها لا تهز مشاعر المسؤولين الذين لم يحركوا ساكنا لمحاربتها و الحد منها و لاستباق وقوعها. هذا ننتقده كلنا بكل حرية، و ما أظن أن أحدا سيحاسبك إن انت انتقدت ظاهرة ما آلمتك و قد تكون سببا في تصحيح الخطإ كما قد تغلق الآذان فلا يسمعك أحد رغم حسن نيتك. و ما أظنك تعارضني. لكن الشيء الذي لا يمكن ان نستسيغه هو ان تنسب لنا أشياء ليست لنا كما هو الحال في هذه الواقعة، لأنها تصاغ و تحبك بسوء نية و يراد بها أذى أكبر وقعا و خطورة منها. سلام.
مقبول مرفوض
4
2021/03/07 - 05:38
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟