عمال شركة عملاقة للطاقة بالمغرب يرفضون تلقي اللقاح الأمريكي ضد "كورونا"

قضايا المجتمع

28/07/2021 22:16:00

أخبارنا المغربية

عمال شركة عملاقة للطاقة بالمغرب يرفضون تلقي اللقاح الأمريكي ضد "كورونا"

أخبارنا المغربية:آسفي

كشف مصدر موثوق لموقع "أخبارنا المغربية" الإخباري، أن عمال شركة "آسفي للطاقة"، المعروفة باسم "SAFIEC"، رفضوا اليوم الأربعاء 28 يوليوز الجاري، الخضوع لعملية التلقيح ضد فيروس "كورونا" المستجد.

ووفق ذات المصدر، فالمعنيون برروا رفضهم، بعدم ثقتهم في اللقاح الأمريكي "جونسون اند جونسون"، الذي كان من المقرر أن يتلقوه.

وأبدى العمال الرافضون للقاح الأمريكي، تخوفهم الشديد من اللقاح المذكور، خصوصا بعدما حدث في مراكش إثر وفاة سيدة بعد تلقيها للقاح.

وما زاد في الطين بلة، هو انتشار شريط مصور عبر وسائط التواصل الاجتماعي، منسوب لإحدى القنوات المعروفة، يحذر من اللقاح الأمريكي، ويشير إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية، تنوي التخلص من أزيد من 60 مليون جرعة من لقاح "جونسون ىند جونسون".

وجاء في الشريط، أن أمريكا تحاول التخلص من هذا الكم الهائل من الجرعات، لشكوكها في تلوث محتمل في المصنع المكلف بصناعة اللقاح.

وفي سياق متصل، دخل مدير الشركة العملاقة للطاقة " SAFIEC "، في معركة لي الأيدي مع المجتمع المدني والحقوقي بإقليم آسفي.

ومن المرتقب، أن يغادر المدير مركزه في القريب العاجل، بعد الحرب الطاحنة التي خاضها ضد النشطاء المسفيويين.

مجموع المشاهدات: 25847 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (2 تعليق)

1 - الحبيب
الثقة بالله عز و جل
هنا يتبين ضعف الايمان بالله والقضاء و القدر . الخوف من الموت رغم ان الموت مسألة حتمية. و الغريب هو مشكل الاشاعة واشخاص يمتهنون التشويش ويحشرون انفسهم في ميدان علم الفيروسات ضاربين بعرض الحائط كبراء العلماء . كفى من هذا الهراء .
مقبول مرفوض
-140
2021/07/28 - 11:17
2 - يوسف
ملقح بلقاح جونسون
تلقيت لقاح جونسون في مدريد منتصف يونيو و لم أعاني أية أعراض جانبية إطلاقا. سعيد أنه كان من حظي تلقي هذا اللقاح لأنه يعطى مرة واحدة فقط، و فعاليته ممتازة ضد المتحورات الجديدة من هذا الفيروس.
مقبول مرفوض
-10
2021/07/29 - 02:29
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟