رئيس نقابة أطباء القطاع الحر يَكشف عن موقفه من تعيين "أيت الطالب" على رأس قطاع الصحة مجددًا

قضايا المجتمع

17/10/2021 11:12:00

أخبارنا المغربية

رئيس نقابة أطباء القطاع الحر يَكشف عن موقفه من تعيين "أيت الطالب" على رأس قطاع الصحة مجددًا

أخبارنا المغربية- ياسين أوشن

تفاعلا مع تعيين خالد أيت الطالب وزيرا للصحة للمرة الثانية خلفا لنبيلة الرميلي بعد أسبوع من تعيينها؛ قال بدر الدين دسولي، رئيس النقابة الوطنية لأطباء القطاع الحر، إنه "لا يمهما من يحكم ولكن يهمنا كيف سيحكم".

وزاد دسولي، في تصريح خصّ به موقع "أخبارنا"، أن "آيت الطالب كان على رأس الوزارة إبان انتشار الجائحة، وهذا ما دفعنا إلى تأجيل ملفنا المطلبي والانخراط الوطني في محاربة فيروس كورونا حتى لا نشوش على عمل الوزارة في تلك الفترة العصيبة".

وبعد تسجيل انخفاض في عدد الإصابات بالفيروس، يردف رئيس النقابة الوطنية لأطباء القطاع الحر، "سنستأنف نضالنا من أجل المَطالب التي سبق لنا أن اتفقنا عليها مع الوزير نفسه؛ منها التغطية الصحية، ولا نعير اهتماما لهوية الوزير؛ إذ إن الأهم لدينا هو تطبيق البرنامج والاستجابة للمطالب".

تجدر الإشارة إلى أن الملك محمد السادس عيّن، أول أمس الخميس، خالد آيت الطالب وزيرا للصحة والحماية الاجتماعية خلفا لنبيلة الرميلي.

 

ويأتي هذا التعيين طبقا للمقتضيات الدستورية، وبناء على الطلب الذي رفعه رئيس الحكومة إلى الملك محمد السادس بإعفاء الرميلي من مهامها الحكومية، التي قدمت ملتمسا قصد التفرغ الكامل لمهامها كرئيسة لمجلس مدينة الدار البيضاء، بعدما تبين لها حجم العمل الذي تتطلبه منها هذه المهمة التمثيلية، وما تقتضيه من متابعة مستمرة لقضايا سكانها وللأوراش المفتوحة بهذه المدينة الكبرى.

مجموع المشاهدات: 14787 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (4 تعليق)

1 - مواطن
المستور
السيد دسولي. بما انكم على رأس نقابة هذا يعني انكم من رجالات الصحة العمومية الوطنيين لي مطلب واحد هو: المرجو منكم ومن السيد ايت الطالب العمل على حدف ما يسمى NOIRE بالمصحات والتعامل بالشيكات كضمانة لمن أراد الاستشفاء وكل الابتزازات التي يتعرض لها المواطنون المرضى واهلهم. تحية نضالية
مقبول مرفوض
12
2021/10/17 - 01:14
2 - فريد
نقابة
خاصنا حتى نقابة ديال المرضى باش يدويو على حق المرضى حتى هما او على جودة ديال الإستشفاء
مقبول مرفوض
12
2021/10/17 - 01:25
3 - Abo ayoub
التنطع
و نحن نقول ركز على مردودية القطاع و كفى من السياسة؟؟؟؟؟هذا دور الاحزاب. ولا يهمنا رايك في السياسة.
مقبول مرفوض
0
2021/10/17 - 02:12
4 - A bderrahim
Impôts imposés aux médecins
Il faut donner la couverture sanitaire aux médecins car sont ceux qui pays trois d impôts au cours d une année 6pour cent IGR impôt de la patente s
مقبول مرفوض
0
2021/10/18 - 09:12
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟