بعد توالي الاعتداءات عليهم.. مغاربة يُطلقون حملة "فيسبوكية" لحماية رجال ونساء الأمن الوطني

قضايا المجتمع

15/08/2022 20:30:00

أخبارنا المغربية

بعد توالي الاعتداءات عليهم.. مغاربة يُطلقون حملة "فيسبوكية" لحماية رجال ونساء الأمن الوطني

أخبارنا المغربية- الرباط

بدأت تتعالى أصوات النشطاء المغاربة بمواقع التواصل الاجتماعي، تُطالب بضرورة ضمان هَيْبَة الأمن الوطني، وتوفير الضَّمانات الكفيلة بحماية رجال الشرطة خلال تَدَخُّلاتهم الميدانية، لاسيما أمام الاعتداءات المُتكررة التي باتوا يتعرضون لها من طرف بعض المُجرمين من ذوي السوابق القضائية. 

ومازاد من غَضب المغاربة، حسب تعليقاتهم، هو تَداول فيديوهات مُؤخرا، يَظْهر فيها بعض الأمنيين وهم يتعرضون للضرب بالشارع، ويتلقَّوْن وابلا من عبارات السب والشتم أمام المواطنين، مِمّا يَحُطُّ من كرامتهم، وينتقص من هيبتهم، ويجعلهم عاجزين عن الدفاع عن أنفسهم ولا القيام بواجبهم المهني، خاصة وأن بعض الهيئات الحقوقية تسارع إلى مهاجمتهم عبر بلاغاتها بعد بعض التدخلات الأمنية، كما تطالهم أحيانا إجراءات تأديبية عند استعمالهم لسلاحهم الوظيفي أثناء أدائهم لمهامِّهِم وحفظهم للأمن بالشارع.

وطالب النُّشطاء بإعادة الاعتبار لهذا الجهاز العتيد الذي يُقدم رجالاته التَّضحيات الجِسام ليل نهار، وفي جميع المناسبات، وذلك من أجل أن يَنْعم المواطن بالأمن والأمان ويعيش في طمأنينة وسلام، بعيدا عن تهديدات المجرمين الذين أصبحوا يشكلون مؤخراً كابوساً ليس فقط للمواطنين، بل أصبحوا يُشكلون أيضا تهديداً وخطراً حقيقيَيْن على رجال ونساء الأمن، الذين بات من المُلح منحهم صلاحيات أوسع وفقا للقوانين، خلال تَدَخُّلاتهم الميدانية ضد كل من تُسوِّل له نفسه الانتقاص من قيمتهم أو عرقلة تدخلاتهم أو الاعتداء عليهم. 

مجموع المشاهدات: 8444 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (29 تعليق)

1 - عبد اللطيف
حماية رجال الأمن
الحل الوحيد لحماية رجال الأمن هو الاهتمام بالتعليم اولا واخيرا
مقبول مرفوض
12
2022/08/15 - 09:11
2 - مكناس
الرصاص هو الحل
الرصاص هو الحل و انتهى الكلام.
مقبول مرفوض
8
2022/08/15 - 09:15
3 - كريموفيتش
الوفاء.
اين كان هؤلاء المغاربة عندما كان الأستاذ الذي لا يملك لا سلطة ولا سلاح ولا عصا يسلخ. الم نقل لكم ان البداية هي القسم والاستاذ وبعده الدور على رجل الامن في الشارع وبعدها الى من هم اعلى مراتب.. الان المغرب يحصد ما زرعته مذكرة البستنة التي اصدرتها وزارة التربية الوطنية.
مقبول مرفوض
8
2022/08/15 - 09:17
4 - كمال
!!!!!!
الله يعز الأمريكيين، على أقل حركة من مجرم.....يرديه قتيلا بلا رحمة و لا شفقة و لاتردد و الشعب و الحكومة و إدارة الأمن تساند الشرطي. مع الأسف عندنا رجال الأمن فقدوا هيبتهم التي كانوا يتمتعون بها في السبعينات و الثمانينات....نتمنى و نطلب من السيد الحموشي ان يستلهم طريقة الولايات المتحدة الأمريكية فنحن ديموقراطيا لسنا احسن منها و مع ذلك شرطتها لها هيبة لا تتصور و الشرطي يدافع على نفسه عند أدنى حركة من المجرم و يقتله........
مقبول مرفوض
6
2022/08/15 - 09:21
5 - مواطن
الرصاص هو الحل
الحل هو استعمال السلاح الوظيفي لكل من سولت له نفسه الاعتداء على رجال ونساء الأمن مع تركيز الرصاصة على الرأس والقلب.
مقبول مرفوض
12
2022/08/15 - 09:24
6 - من هلندة
راجل الامن
على رجال الامن ان يستعملون سلاحهم وهادى من حقهم حتى يدافعونا على نفسهم من هاولاء المجرمين
مقبول مرفوض
8
2022/08/15 - 09:27
7 - البوليسي خونا
وحبيبنا
الشرطي المغربي خويا وحبيبي وولد بلادي ونحترمو وماندوزوش والي تظرو تظرني ونتعامل معاه بالرجولة عزيز عليا حيث تيحميني من ولاد الحرام ومااكثرهم والى درت مخالفة تيدير معايا المزيان من نهار عقلت على راسي وانا احب الشرطي المغربي وغيور على الشرطة والدرك الله يخرج سربيسهم بخير
مقبول مرفوض
3
2022/08/15 - 09:31
8 - سعيد
الهيبة الامن اصبحت خبر كان
من الطبيعي ان يهان رجل امن في المغرب في السنوات العشر الاخيرة بعض ظهور جمعيات تحمي المجرمين والمشرملين وتشجيعهم على العنف
مقبول مرفوض
11
2022/08/15 - 09:42
9 - خديجة
رجال الامن في عيوننا
الي كل من سو لت له نفسه الاعتداء علي رجال الامن فهو اعتداء علي المغاربة /الله احفضكم من كل شر/ ابنت شرطي
مقبول مرفوض
8
2022/08/15 - 09:49
10 - العيدي
الشرطي الوحيد يكون هدفا للمجرمين
يجب أن يكون الشرطي محمي من شرطي آخر يرافقه حتى وإن كان شرطي مرور صرنا نلاحظ مجرمين لم يعودوا يخشون السجن خاصة الذين يتناولون القرقوبي والذين يكونون مستعدين لارتكاب أي جريمة .. يجب استعمال نوعا من الصرامة في حق هؤلاء داخل مراكز الشرطة حتى يعود للامن هيبته ..الصرامة لازلنا نراها في مراكز الدرك ولازال للدركي هيبة عندما يتنقل إلى البادية.
مقبول مرفوض
0
2022/08/15 - 10:09
11 - ملاحظ
الحل كاين
الحل هو استعمال السلاح الوظيفي كماهو الشأن في أمريكا وكندا
مقبول مرفوض
0
2022/08/15 - 10:10
12 - محمد
الامن للجميع
الامن لرجال الامن وكذا لرجال ونساء التعليم. اصبح من هب ودب يستعرض عضلاته على هذه الفئات ممن يسهرون على خدمة المواطن
مقبول مرفوض
0
2022/08/15 - 10:29
13 - Hicham ben taieb
غريب
و من يحمي المغاربة من ابتزازات قطاع الطرق ؟؟ ولما لم نسمع شيئا عندما ضرب و اهين رجال التعليم ؟؟؟ على العموم تحية لكل من يتفانى في عمله كيفما كان..
مقبول مرفوض
0
2022/08/15 - 10:43
14 - Hamid france
السیبۃ
یجب علی الشرطۃ المغربيۃ أن تقوم باضراب شامل لیوم واحد فی جمیع ربوع المملكۃ حتی تترك المغرب كله لیوم واحذ تحت حكم العصابات والمشرملین حتی تتوفر علی حق استعمال سلاحها الوضیفي للذفاع عن نفسها! اذا ضاعت هیبۃالشرطۃ فاذا سوف یضیع المغرب كله وبناتنا وزوجاتنا سوف تغتصب فی الشارع العام امام انضارنا !
مقبول مرفوض
0
2022/08/15 - 11:08
15 - اطلنتكي
سلاح وظيفي
لو كنت مكان الشرطي لاطلقت رصاصة على المجرم ولا اتوانى في ذلك ؛ وليكن فيما بعد ما يكون ولا ابالي !!!
مقبول مرفوض
0
2022/08/15 - 11:11
16 - حسن
لارحمة٤مع المجرمين
إطلاق الرصاص بدون مفاوضات على كل حامل سلاح يهدد به المواطنين .وتصبح قاعدة عند رجال الامن حتى تعود لها هيبتها وكرامتها. لا نريد مجرمين في هذا البلد،الامن والسلام .
مقبول مرفوض
0
2022/08/15 - 11:12
17 - عمر
متتبع
نحن معا الأمن وضض المجرمين لا للاجرام
مقبول مرفوض
0
2022/08/15 - 11:44
18 - متتبع
هبة الأمن من حزم القضاء
عمل الأمن الوطني في محاصرة كل أنواع الجريمة يجب أن يوازيه قانون متشدد وأحكام رائعة.
مقبول مرفوض
0
2022/08/15 - 11:47
19 - بلعسري الحسن.العيون الصحراء المغربية
وامحمداه واملكنا الهمام
ان ما يتعرض له رجال الامن يوميا من اهانات في الشارع العام اثناء ادائهم لواجبهم المهني يحز في نفوسنا ولذلك التمس من سيدنا التدخل شخصيا لحماية هؤلاء الاشاوس من هذه الاعتداءات
مقبول مرفوض
0
2022/08/15 - 11:52
20 - مغربي
بدون عنوان
وماذا عن الاعتداءات المتكررة التي تعرض ويتعرض لها رجال ونساء التعليم؟!!!!!!
مقبول مرفوض
0
2022/08/16 - 01:01
1 2 next المجموع: 29 | عرض: 1 - 20

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟