بايتاس يكشف آلية صرف الدعم الاجتماعي المباشر لفائدة الأسر والطبقة الهشة

قضايا المجتمع

09/11/2023 00:40:00

أخبارنا المغربية

بايتاس يكشف آلية صرف الدعم الاجتماعي المباشر لفائدة الأسر والطبقة الهشة

أخبارنا المغربية ــ الرباط

قال مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان،  إن الحكومة ستشرع مع نهاية سنة 2023 في صرف الدعم المباشر لفائدة الأسر والفئات الهشة، مشددا على أن تحديد هذه سيتم وفق آلية السجل الاجتماعي الموحد.

وأضاف الناطق الرسمي باسم الحكومة، اليوم الأربعاء، في مداخلة خلال منتدى الاستثمار الإفريقي، المنظم بمراكش من 8 إلى 10 نونبر الجاري، أن الحكومة أقدمت على مقاربة ناجعة، تمثلت في تجميع مختلف البرامج الاجتماعية التي كانت محدودة الأثر..

وأوضح أن الحكومة حافظت على الدعم الموجه للأرامل خاصة حاضنات الأطفال في سن التمدرس، وفي حد أنى للعائلات التي لها أطفال معاقون، إضافة إلى تخصيص دعم للنساء الحوامل شريطة المواكبة الطبية للحفاظ على صحة الأم والجنين، وهو أمر مهم في السياسات العمومية.

يشار أن منتدى الاستثمار الإفريقي، المنعقد في مدينة مراكش، إلى توفير آليات الاستثمار المناسبة للمستثمرين الباحثين عن فرص في الأسواق الناشئة. علاوة على تقديم حلول فعالة للمستثمرين الذين يسعون إلى توجيه رأس المال إلى القطاعات الحيوية.

مجموع المشاهدات: 9325 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (2 تعليق)

1 - أمال صدقي
الله يمهل ولا يهمل
هناك شريحة كبيرة من النساء والرجال المتقاعدين والمتقاعدات والأرامل وغيرهن ، ممن لايتجاوز دخلهم (ن) الألف درهم . تحتاج إلى دعم من الدولة فقط لحفظ كرامتهم (ن). تحسبهم أغنياء من التعفف .
مقبول مرفوض
2
2023/11/09 - 02:21
2 - علي
حبل الكذب قصير
حكومة الشفوي. الدولة الاجتماعية و كلشي تزاد. انتم تدفعون المغاربة الى الخروج الى الشارع ضدكم. الملايير تهدر في الهضرة الخاوية. اريد ان اعرف مغربيا من الطبقة الوسطى او الطبقة الفقيرة سعيدا بما تقوم به حكومة الشفوي. راه تنحشمو من الملك اما انتوما يجب ان نرميكم في المزبلة و التبول عليكم. كورونا، حرب اوكرانيا، الزلزال، حرب غزة و تستغلون اي سبب للاغتناء. الله يجازيكم بما فعلتم في حق هذا الشعب.
مقبول مرفوض
0
2023/11/09 - 06:42
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟