إقبال كبير لمناقشة التمكين الاقتصادي لنساء التعاونيات بملتقى المرأة التجمعية

قضايا المجتمع

11/02/2024 23:34:00

أخبارنا المغربية

إقبال كبير لمناقشة التمكين الاقتصادي لنساء التعاونيات بملتقى المرأة التجمعية

أخبارنا المغربية - عبد المومن حاج علي 

نظمت المنظمة الجهوية للمرأة التجمعية بجهة طنجة تطوان الحسيمة، السبت 10 فبراير 2024، فعاليات الملتقى الجهوي الثاني للتعاونيات النسوية بمدينة شفشاون، تحت شعار “تمكين النساء رافعة لتنمية محلية مستدامة”.

وعرفت المناسبة حضور مجموعة من الشخصيات السياسية المنتمية لحزب التجمع الوطني للأحرار، على رأسهم محمد الصديقي عضو المكتب السياسي ووزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، وعمر مورو عضو المكتب السياسي للحزب ورئيس الجهة، ومحمد البكوري عضو المكتب السياسي للحزب، والبرلمانية زينب السيمو رئيسة منظمة المرأة التجمعية لجهة طنجة تطوان الحسيمة، بالإضافة إلى المديرة العامة لمكتب تنمية التعاون عائشة الرفاعي، ومديرة انعاش الاقتصاد الاجتماعي، سلوى التاجري، وأسماء أخرى.

ويهدف الملتقى إلى إعطاء دفعة قوية للتعاونيات النسوية بالجهة، وتشجيع المبادرات الشبابية النسائية على وجه الخصوص، ناهيك عن نقاش أهم الإكراهات التي تواجه التعاونيات، لاسيما المتواجدة في المناطق القروية والنائية، واقتراح حلول لتجويد عملها وتعزيز فعاليتها.

كما يروم دعم المقاولة النسائية بمختلف أوجهها، والتمكين النسائي في جل مناحي الحياة العامة، وتشجيعهم على الاستقلالية المادية والاقتصادية، والنهوض بمشاريعهم وتطويرها، فيما يخدم المصلحة العامة للمنطقة وتنميتها المحلية بشكل مستدام.

وفي هذا السياق، قالت زينب السيمو، رئيسة منظمة المرأة التجمعية لجهة طنجة تطوان الحسيمة، أنها أخذت على عاتقها تبني ملف التعاونيات النسائية، والإستماع لها عن قرب، خاصة وأن أكبر مشكل يواجهها هو غياب المعلومة رغمة كثرة البرامج التي تستهدفهن للنهوض بأوضاعهن وتمكينهن اقتصاديا.

يذكر أن الملتقى نجح في استقطاب أزيد من 1200 مشاركة ومشارك، للإطلاع على أهم المستجدات في القطاع التعاوني وأهم البرامج التي تستهدف التعاونيات، كما ساهموا في النقاش حول الإكراهات التي تواجه التعاونية النسوية، وهو ما جعلهم يعبرون عن استحسانهم لفعاليات الملتقى وأهميته في الجهة.

مجموع المشاهدات: 5703 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟