بالفيديو.. "العلالي" يفاجئ جمهوره بحلقة "توعوية" حول "حرب الطرقات" تضمنت مشاهد صادمة

قضايا المجتمع

17/02/2024 12:01:00

أخبارنا المغربية

بالفيديو.. "العلالي" يفاجئ جمهوره بحلقة "توعوية" حول "حرب الطرقات" تضمنت مشاهد صادمة

أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

تواصل حرب الطرقات بالمغرب، حصد أرواح عدد هائل من الضحايا بشكل يومي، والاحصائيات المسجلة في هذا الإطار تؤكد وللأسف الشديد، استمرار ارتفاع مؤشرات هذه الإشكالية الصعبة، لأسباب مرتبطة أساسا بالتهور وعدم احترام قانون السير.

وسعيا منه لخلق نقاش مجتمعي هادف، يروم توعية المواطنين بمخاطر الطريق، وضرورة احترام قانون السير، خصص المنشط التلفزيوني "رشيد العلالي"، حلقة أمس الجمعة، من برنامجه الأسبوعي "رشيد شو" الذي يبث عبر القناة الثانية "دوزيم"، من أجل التطرق لإشكالية "حوادث السير"، من خلال شهادات حية قدها ضيوف لهم ارتباط وذكريات مؤلمة مع حرب الطرقات، في مقدمتهم شقيقة لاعب الوداد البيضاوي "أسامة فلوح" الذي وافته المنية قبل أشهر قليلة، عقب تعرضه لحادث سير مميتة.

كما أغنى النقاش أيضا، كل من الفنانة والنائبة البرلمانية كليلة بونعيلات، وزميلها الكوميدي إيكو، اللذين تحدثا مليا عن هذه الإشكالية التي كادت أن تتسبب لهما في الموت لولا الألطاف الإلهية.

العلالي استعرض مشاهد حية وواقعية، توثق لبعض الحوادث المميتة التي عاشت على وقعها شوارع المغرب خلال الفترة الماضية، والهدف هنا هو تحسيس المواطنين بمخاطر الطريق وما يترتب من عواقب وخيمة على صحة وسلامة كل مستخف بقانون السير.

يشار إلى أن بث هذه الحلقة يأتي تزامنا مع اليوم الوطني للوقاية من حوادث السير الذي يصادف الـ 18 من شهر فبراير من كل سنة (الفيديو):

مجموع المشاهدات: 3840 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (1 تعليق)

1 - الشريف
اختيار في محله.
الشكرالجزيل للأستاذ رشيد العلالي ولضيوفه الكرام على هذا الموضوع الذي يعتبر حربا حقيقية تواجهها بلادنا بكل سلطاتها الأمنية بلا هوادة. فمزيدا من التعبئة الشاملة والتوعية بكل الوسائل المتاحة.
مقبول مرفوض
1
2024/02/17 - 08:27
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟