"هاشم بسطاوي" يدخل على خط أغنية "كبي أتاي" المثيرة للجدل بعد دخولها "الترَند" المغربي

قضايا المجتمع

26/02/2024 21:57:00

أخبارنا المغربية

"هاشم بسطاوي" يدخل على خط أغنية "كبي أتاي" المثيرة للجدل بعد دخولها "الترَند" المغربي

أخبارنا المغربية - عبد المومن حاج علي

أثار مغني الراب المغربي يوسف الملياني، الشهير بلقب “يوس45”، جدلا واسعا على منصات التواصل الاجتماعي، بسبب كلمات أغنيته الجديدة “كبي أتاي”، التي أطلقها قبل أسبوعين، وحققت نجاحا وتفاعلا كبيرين لدى الجمهور.

وانقسمت آراء نشطاء مغاربة حول هذا العمل الغنائي، إذ انتقد عدد منهم إقحام المغني لكلمات نابية وإيحاءات جانحة في الأغنية، معتبرين أن هذه المصطلحات والايحاءات تخدش الحياء وتسيء للمرأة، حيث أنها تشجع على تعاطي المخدرات والكحول، وتقذف الفتيات القاصرات بأوصاف قدحية وأفعال مسيئة، بالإضافة إلى التشجيع على ممارسة الجنس خارج إطار الزواج.

لكن آخرين، وخاصة من محبي هذا اللون الموسيقي، اعتبروا أن مضمون الأغنية جاء في سياق الفكرة التي أراد الفنانان إيصالها للجمهور، وليس فيها أي إساءة سواء للفتيات أو الجمهور، مبرزين أن ما ورد بالأغنية يعتبر أمرا يتم تداوله يوميا بين الشباب بل وهناك أشياء أخرى لم يتم ذكرها بالأغنية.

من جهته، دخل الممثل المعتزل هاشم البسطاوي، على خط الجدل الذي أثارته الأغنية، حيث نشر عبر خاصية "الستوري"، على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "إنستاغرام"، مقطعا من كلمات الأغنية بعد ترجمتها من "الدارجة العامية" إلى اللغة العربية، مقدما إياه على أنها كلمات من قصيدة شعرية، في أسلوب للتهكم على المحتوى "اللا فني" للأغنية.

يذكر أن الأغنية الجديدة للمغني المذكور استطاعت أن تكتسح جميع منصات الموسيقى وتطبيقات الفيديوهات عبر منصات التواصل الاجتماعي، حيث حجزت مكانها في “الطوندونس” المغربي منذ إطلاقها، محققة أزيد من 3,5 مليون مشاهدة على قناته الرسمية بموقع “يوتيوب”.

مجموع المشاهدات: 30417 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (2 تعليق)

1 - خليف
كلام منسق
هذه كلمات منسقة و لا و لم ترق الى اغنية ،هي كلمات متبوعة بموسيقى بعيدة كل البعد على ما يسمى فن ،و الفن بريء منها و من امثالها ،العاقل لا يسمع مثل هذه الكلمات لانها ليست من مستواه و لا حتى قريبة منه ،كلمات خرجت من فم انسان اختارها لنفسه هو حر في ذلك لكن لا يجب ان ندرج هذا الكلام في سياق أغنية لانها بدون هدف يذكر
مقبول مرفوض
4
2024/02/26 - 10:47
2 - عبدالسلام
إن غذا لناظره لقريب
هو يتحمل مسؤولية كلامه امام الله فالدنيا زائلة . والحساب لا بد منه . واسال الله ان يرد بنا وبه ردا جميلا .
مقبول مرفوض
1
2024/02/28 - 02:04
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟