برلمانية تدافع عن حق استفادة "السيكيريتي" من برنامج دعم السكن

قضايا المجتمع

02/04/2024 00:18:00

أخبارنا المغربية

برلمانية تدافع عن حق استفادة "السيكيريتي" من برنامج دعم السكن

أخبارنا المغربية - عبد المومن حاج علي 

وجهت زينب السيمو، النائبة البرلمانية عن فريق التجمع الوطني للأحرار، بمجلس النواب، سؤالا كتابيا لوزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، حول استفادة حراس الأمن الخاص من برنامج دعم السكن.

وقالت السيمو في معرض سؤالها، إن فئة حراس الأمن الخاص معنية أيضا ببرنامج الدعم المباشر الموجه للسكن، إلا أن الإكراه الوحيد يتمثل في تقاضيها لأجر شهري لا يصل إلى الحد الأدنى للأجور ( 2500 درهم شهريا )، مما قد لا يسمح لها بالاستفادة من تملك مسكن رئيسي، علما أن غالبيتهم يعيلون أسرا ويطمحون في الحصول على شقة تصون كرامتهم وتضمن لهم مقومات العيش الكريم".

وساءلت السيمو الوزيرة المعنية عن التدابير والإجراءات التي تعتزم اتخاذها من أجل دراسة إمكانية استفادة فئة حراس الأمن الخاص من برنامج الدعم المباشر الموجه للأسر من أجل تملك سكن رئيسي في ظل محدودية أجرهم الشهري الذي لا يصل إلى الحد الأدنى للأجر.

يذكر أن البرلمانية المنتمية للحزب الذي يقود الحكومة، سبق لها أن وجهت سؤالا كتابيا لوزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، تسائله فيه عن تدابير إرساء عدالة أجرية تراعي الجانب الاجتماعي والنفسي لحراس الأمن الخاص.

مجموع المشاهدات: 5560 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟