أخنوش يَرُدُّ على تقرير مجلس الشامي حول الشباب: "لم يأت بالجديد"

قضايا المجتمع

09/05/2024 20:49:00

أخبارنا المغربية

أخنوش يَرُدُّ على تقرير مجلس الشامي حول الشباب: "لم يأت بالجديد"

أخبارنا المغربية ــ الرباط

ردَّ رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، خلال تعقيبه في جلسة مناقشة الحصيلة المرحلية، اليوم الخميس، بمجلس المستشارين بالبرلمان، على التقرير الأخير الصادر عن المجلس الاقتصادي والاجتماعي الذي تطرق للشباب الذين لا يتوفرون لا على التكوين أو على العمل، أبرز رئيس الحكومة، أن ذلك "هاجس نتقاسمه جميعا"، مؤكدا أن "تقرير المجلس لم يأتي بالجديد".

واسترسل أخنوش قائلا: إن حزبه "سبق له أن تطرق للأمر في برنامج "مسار الثقة"، مضيفا أن "الجديد ليس هو أن نتكلم عن هذا المشكل، بل الجديد يجب أن يكون هو تقديم الحلول".

وأوضح أخنوش أن الحكومة لم تكتف بتشخيص الظاهرة، "بل قمنا بمباشرة مجموعة من الإجراءات لمواجتها، وعلى رأسها إصلاح قطاع التعليم"، مضيفا، أنه "كما قمنا بإجراءات أخرى على غرار، محاربة الهدر المدرسي عن طريق الاهتمام بالنقل المدرسي، و الإطعام المدرسي، والداخليات، وهو ما سيمكننا من تقليص نسبة الهدر المدرسي بنسبة الثلث".

وأضاف أخنوش: "خلقنا 16 مركزا جديدا بخصوص ببرنامج "الفرصة الثانية"، وهو ما سيمكن أزيد من 80.000 شخص من الاستفادة من هذا البرنامج"، لافتا إلى إطلاق استراتيجية "المغرب الرقمي"، حيث سيتم تكوين أزيد من 100.000 شاب في المجال الرقمي سنويا، عوض 14.000 التي كانت سنة 2020.

وفي نفس السياق أكد رئيس الحكومة، أن حكومته أطلقت برنامج "أوراش"، وهو البرنامج الذي مكن 50.000 شاب من إيجاد منصب شغل قار، علاوة على إطلاق برنامج "فرصة"، الذي استفادت منه 21.000 مقاولة وتعاونية من أصل 300.000 وضعوا طلبهم.

مجموع المشاهدات: 6792 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟