البطل العالمي السابق "الخصم" يكشف عن خطوة تضامنية جديدة مع صاحبي أغنية "شر كبي أتاي"

قضايا المجتمع

10/05/2024 11:09:00

أخبارنا المغربية

البطل العالمي السابق "الخصم" يكشف عن خطوة تضامنية جديدة مع صاحبي أغنية "شر كبي أتاي"

أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

عاد "مصطفى الخصم"، بطل العالم السابق في الـ"كيك بوكسينغ"، ورئيس جماعة إيموزار كندر، للتفاعل من جديد مع الحكم الصادر في حق صاحبي أغنية "شر زيدي كبي أتاي"، التي أثارت جدلا واسعا بين المغاربة، بسبب محتواها الذي يحرض على اغتصاب القاصرات.

وارتباطا بالموضوع، نشر "الخصم" مقطع فيديو عبر حسابه الشخصي على الفيسبوك، جدد من خلاله التأكيد على أن صاحبي الأغنية "خسرو فيها الهدرة، وخاصهم يترباو ولكن ماشي هكاك"، وفق تعبيره، مشيرا إلى أن هناك من ارتكب جرائم أفضع ولكن لم تصدر في حق عقوبات مثل التي أدين بها هذين الشابين.

في ذات السياق، أعلن "الخصم" عن تكليفه محاميه الخاص الأستاذ "عمر الحلوي" من أجل الدفاع عن صاحبي أغنية "شر زيدي كبي أتاي"، خلال مرحلة الاستئناف، بهدف تخفيف العقوبة الصادرة في حقهما، مشيرا إلى أن الحكم الصادر في حق المغنيين قاس جدا.

وكانت الغرفة الجنحية التلبسية لدى المحكمة الابتدائية بمدينة فاس قد قضت في وقت سابق، بإدانة الشابين صاحبي أغنية "شر زيدي كبي أتاي" بسنتين حبسا نافذا لكل واحد منهما مع أدائهما غرامة مالية قدرها 500 درهم.

وجاء القرار بعدما وجهت النيابة العامة للمعنيين بالأمر، تهما ثقيلة تتعلق بتحريض قاصرين دون سن الثامنة عشرة على ممارسة الدعارة أو القوادة، والتحريض على ارتكاب جريمة أو جنحة عبر وسيلة إلكترونية مستوفية شرط العلانية، والمشاركة في هذه الأنشطة، كل حسب التهم الموجهة إليه.

في ذات الصدد، كانت "نجاة أنور"، رئيسة منظمة "ما تقيش ولدي"، قد أكدت في تصريح سابق لـ"أخبارنا"، أن المنظمة وضعت بالفعل شكاية لدى رئاسة النيابة العامة، بخصوص محتوى الأغنية الذي يحرض على اغتصاب القاصرات، والتي أثارت الجدل مؤخرا، مؤكدة أنها وأعضاء الجمعية سيمضون قدما في حماية الطفولة عبر جميع الوسائل القانونية المتاحة.

 

مجموع المشاهدات: 12142 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (3 تعليق)

1 - السعيدي
رد على لخصم
علق ليهم ميدالية اسي لخصم. يجب أن يكونوا عبرة للاخرين. هذا بلد إسلامي. له قيمه واخلاقه.
مقبول مرفوض
2
2024/05/10 - 01:41
2 - عباس
كفاية
السيد الخصم مغربي ، بطل العالم في رياضه مرحبا و على الرأس والعين ، رئيس المجلس البلدي لإيموزار كندر مرحبا عاود ثاني ، لكن الأخد والرد في قضايا حسم فيها القضاء لا . هناك استئناف ، نقض ، احتفظ بالعقوبة ، شغل القضاء ، براءة الشابين شغل القضاء . الله يهدي الجميع ا سي مصطفى .
مقبول مرفوض
1
2024/05/10 - 05:04
3 - نادية
الله يهديك
لو كانو في أوروبا لكانت العقوبة أقسى. القضاء الأوروبي والأمريكي لا يتسامح مع المغتصبين والمحرضين على ذلك وخصوصا على القاصرات
مقبول مرفوض
1
2024/05/11 - 12:34
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟