أزمة كليات الطب.. الحكومة تكشف موعد الامتحانات وتعلن مراجعة عقوبات الطلبة(فيديو)

قضايا المجتمع

25/06/2024 14:15:00

أخبارنا المغربية

أزمة كليات الطب.. الحكومة تكشف موعد الامتحانات وتعلن مراجعة عقوبات الطلبة(فيديو)

أخبارنا المغربية- الرباط

قال مصطفى بايتاس، الناطق الرسمي باسم الحكومة، اليوم الثلاثاء، أن امتحانات الدورة الربيعية لكليات الطب والصيدلة ستنطلق يوم غد الأربعاء 26 يونيو، على أن تتم برمجة دورة استدراكية قبل نهاية غشت، فيما ستجرى اختبارات الدورة الاستدراكية الأولى خلال شهر شتنبر المقبل.

وأكد بايتاس، في تصريح إعلامي قبل قليل بوكالة المغرب العربي للأنباء، أنه سيتم استدراك فترات التدريب التي تمت مقاطعتها خلال الموسم الجامعي المقبل، مع إلغاء نقط الصفر الممسوكة سابقا، وإعادة النظر في العقوبات المتخذة في حق مجموعة من الطلبة.

وفيما يخص سنوات الدراسة، شدد بايتاس على أن قرار الحكومة تقليصها من 7 إلى 6 لا رجعة فيه، حيث سيحصل جميع الطلبة الناجحين وفق الهيكلة البيداغوجية الجديدة، على ديبلوم الدكتوراه سواء في الطب أو الصيدلة أو طب الأسنان، بعد انقضاء ست سنوات من الدراسة والتدريب.

 

مجموع المشاهدات: 8288 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (1 تعليق)

1 - اسماعيل
راي
يجب الرفع من مقاعد الطب العسكري. و تخفيض مقاعد الطب المدني. و تحويل فارق الميزانية إلى الاكاديميات العسكرية. بما ان العديد من المواطنين يعالجون في المستشفيات التابعة للقوات المسلحة الملكية. على الاقل سنضمن بقاء الاطباء داخل التراب الوطني. ويكون هناك انضباط.
مقبول مرفوض
0
2024/06/25 - 02:33
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟