بالوثائق : عمدة الدار البيضاء يصفي حساباته مع " الشعبي " في تحد غير مسبوق للأحكام الصادرة باسم الملك

حوادث وقضايا

17/02/2017 06:14:00

أخبارنا المغربية

بالوثائق : عمدة الدار البيضاء يصفي حساباته مع " الشعبي " في تحد غير مسبوق للأحكام الصادرة باسم الملك

عبدالاله بوسحابة : أخبارنا المغربية 

علمنا في موقع " أخبارنا المغربية " وفق مصادر مؤكدة ، أن مجموعة "يينا هولدينغ"، التي تملكها عائلة الراحل ميلود الشعبي، قد تقدمت بشكاية مباشرة أمام الوكيل العام للملك باستئنافية الدار البيضاء، ضد كل من عبد العزيز العماري، عمدة مدينة الدار البيضاء، وثلاثة من أعضاء مقاطعة الصخور السوداء، بتهم الشطط في استعمال السلطة والاعتداء على فوزي نجل الراحل ميلود الشعبي أثناء اقتحام بناية "مارشي كريو"، رغم وجود حكم قضائي بوقف تنفيذ مقرر لمجلس المدينة وقعه عمدة المدينة ونفذه بمساعدة القوة العمومية .

وبالرجوع إلى تفاصيل هذا الحادث ، فقد أقدم عمدة البيضاء المذكور سالفا، باقتحام هذه البناية في تحدي صارخ للقانون والأحكام الصادر عن القضاء باسم جلالة الملك ، بهدف إفراغ هذا الوعاء العقاري المعروف بـ " مارشي كريو " القديم ، و المتواجد بحي بلفدير بمقاطعة الصخور السوداء ، الذي تم تفويته في إطار صفقة عمومية خلال الولاية السابقة ، لفائدة شركة فرنسية تدعى " ديمكو "، هي اليوم في ملكية عائلة الملياردير الشهير المرحوم ميلود الشعبي ، على الرغم من وجود أربعة أحكام قضائية لفائدة هذا الأخير.

و تظهر الوثائق التي بين أيديكم قرائنا الأعزاء، آخر حكم صادر لفائدة الشعبي ، يحمل تاريخ 15 فبراير الجاري ، يقضي بإيقاف تنفيذ القرار الصادر عن رئيس الجماعة الحضرية بالدار البيضاء، عدد 01 ، بتاريخ 1 فبراير الجاري، الصادر عن المحكمة الإدارية بالدار البيضاء، غير أن العمدة أصر على تحقير هذا المقرر القضائي ، و عمل على إفراغ هذا الوعاء بالقوة ، مورطا بذلك السلطات المحلية في اتخاذ هذا القرار غير القانوني.

هذا و قد قرر عمدة البيضاء في وقت سابق ، فك ارتباط الجماعة الحضرية للمدينة مع مجموعة الشعبي ، و تحريك مسطرة استرجاع هذا الوعاء العقاري ، قصد تحويله إلى مركز سوسيو رياضي ، سيما بعد ترحيل هذا السوق إلى سيدي عثمان . 

 

مجموع المشاهدات: 85392 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (5 تعليق)

1 - بدون عدل و لا تنمية
حسبيا الله و نعم الوكيل
حزب لا يعرف سوى الاجرام و الانتقام من فءات الشعب التي لا تصوت عليه
مقبول مرفوض
-14
2017/02/17 - 06:31
2 - عبد الله
خذ العفو و امر بالعرف و أعرض عن الجاهلين
فضيحة في حق الدكان الانتخابي لأصحاب اللحى: إما أن تبقى حليفهم أو الويل لك من انتقامهم!!! هؤلاء سريرتهم أشد سوادا من القطران! سوف يأتي يوم يسقطون تباعا لأنهم أوهن من بيت العنكبوت ظاهرا و باطنا
مقبول مرفوض
-12
2017/02/17 - 06:58
3 - khalifa
la loie
Allahoma hada monker et vous al chaabi n arretez pas ici encaurager encore
مقبول مرفوض
-17
2017/02/17 - 07:08
4 - Mo
Peut être
Peut être la décision du tribunal vient juste tardive par rapport à l'action déjà engagée par l'autorité locale. Surtout que l'information entre administrations ne circule pas assez vite. Y a t il eu une autre décision en faveur de l'autorité.
مقبول مرفوض
0
2017/02/17 - 11:50
5 - بومليك
الشياطين الخضر
عمدة البيضاء بعد توليه المنصب بشهر اول مقام به هو شراء بزات لاغلبية موظف الداخلية من ميزنية الانعاش الوطني ميزانية الفقراء لشراء تحايهم عند المرور بالطرقات المدينة ويعلم الله ماتبع هده الفضيحة
مقبول مرفوض
0
2017/02/18 - 02:14
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟