لصوص القصور..من سرقة ممتلكات محمد الخامس إلى وثائق الحسن الثاني وساعات محمد السادس

حوادث وقضايا

26/01/2020 08:17:00

أخبارنا المغربية

لصوص القصور..من سرقة ممتلكات محمد الخامس إلى وثائق الحسن الثاني وساعات محمد السادس

أخبارنا المغربية: الرباط 

في عددها لنهاية الأسبوع الحالي، تطرقت أسبوعية "الأيام" الى تفاصيل تخص "عودة لصوص القصور الملكية"، من سرقة قصر محمد الخامس إلى وثائق الحسن الثاني وساعات ومجوهرات محمد السادس.

وتحدثت الصحيفة عن قصص أول سراق القصور على عهد الاستقلال،  بداية من نهب وسرقة ممتلكات محمد الخامس، إلى سرقة عسكري من جنود انقلاب الصخيرات ساعة ثمينة من يد الملك الحسن الثاني، إلى اختفاء دفتر شيكات خاص بالحسن الثاني وحقيبة مليئة بالمال من مكتبه الخاص، وصولا إلى القضية الأخيرة الخاصة بسرقة ساعات ملكية ثمينة وحلي نفيسة من القصر الملكي واستخلاص مجوهرات منها بعد تسويقها.

وأضافت الأسبوعية أن القصر الملكي وأشياؤه ظلوا محجوبين عن الأعين على اعتبار أن الملك وما يحيط به ويدخل في ملكه محروس بعناية ربانية وبأعين سحرية، مشيرة إلى أن القداسة انتقلت من شخص الملك إلى أشقائه وممتلكاته، لكن كانت دائما هناك انفلاتات، يضيف المصدر.

 

مجموع المشاهدات: 12589 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (2 تعليق)

1 - سغياتي
لا مبالات
الحاجة لمتيعرقش ويخدم عليها الانسان دائما متيعطيهاش اعتبار ومتيعرفش القيمة ديالها الهدايا ولفلوس والمجوهرات لا يعرف مصدرها غير مشتتة في القصور متلها مثل خيرات البلاد من معادن ورمال وبحار واراضي واموال تنهب وتسرق يوميا من البلاد ولا احد يحرك الساكن فادا انتبهتم ات اشياء اختفت من القصور يجب ان تنتبهو للاشاء التي تختفي من البلاد
مقبول مرفوض
0
2020/01/26 - 11:17
2 - hamid
سيناريوهات للعقاب
ربما هناك حسابات أخرى وثم إفتعال هذا المشهد بهذه الطريقة الصعبة الإستيعاب. فمن سرق آتاث القصر يمكنه فش أسراره أولا وهذا من المستحيلات. .
مقبول مرفوض
0
2020/01/26 - 04:01
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟