بعد ثلاثة أشهر من "الإبعاد".. الدرك يعود إلى حراسة القصور الملكية

حوادث وقضايا

15/02/2020 13:46:00

أخبارنا المغربية

بعد ثلاثة أشهر من "الإبعاد".. الدرك يعود إلى حراسة القصور الملكية

أخبارنا المغربية ـــ الرباط

تلقت مصالح فيالق الشرف، التابعة للقيادة العليا للدرك الملكي، أوامر بعودة عناصرها لحراسة الإقامات الملكية، بعد أزيد من ثلاثة أشهر من إبعادها رفقة الأمن الوطني عن حراسة الإقامات والقصور الملكية.

ووفق أسبوعية "الأيام"، فقد انضمت عناصر الدرك، في الأيام الأخيرة لمختلف التشكيلات الأمنية، التي تحرس الإقامات والقصور الملكية، بكل من الرباط و سلا والصخيرات.

ويعود سبب إبعاد عناصر الأمن الوطني من حراسة الإقامات والقصور الملكية إلى "تنازع" حصل بينهم وبين فيالق الشرف التابعين للدرك الملكي، حول الاختصاصات الموكولة إليهم، وصل صداها إلى أعلى سلطة في البلاد، قبل أن يتم ابعادهما معا ليلة أواخر شتنبر 2019، إلى حين إعادة ترتيب الأمور. 

مجموع المشاهدات: 12848 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (4 تعليق)

1 - moulay hmed
الإختصاص؟! وعدم الإختصاص
في الحقيقة والواقع، القصور الملكية للقائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، لذا فإن من واجب حراسته،من جهاز تابع لمؤسسة عسكرية وليست من شبه عسكرية؟ هنا تدخل الإختصاصات؟؟ وعدم الإختصاص قد يكون هناك ماوقع من قبل؟؟ من حرب نفسية وكلامية بين الجهازين؟؟ يجب تحديد المسؤولية لكل جهاز أمام القصر؟؟لأن الدرك الملكي والقوات المسلحة الملكية لهم جميع الإختصاصات؟؟ في كل مجالات وبمرونة؟؟ تفتيش أوراق السيارات مدنية أو عسكرية يرجع لمسؤولية الدرك والمراقبة للجيش، طبعا بالتنسيق؟؟ فلهذا لايجب خلط ودمج في الإختصاصات؟! قد ينتج عن هذا تهاون؟؟ فهذا واقع محتوم نفسي سيكولوجي؟؟ والله هو المعين.
مقبول مرفوض
5
2020/02/15 - 04:04
2 - Meryam Rochdi
رأي مستقل
كلام صاحب التعليق الاول سليم 100% و منطقي لان الامني باي زي عندما تختلط السلط بعمل مشترك يرفض تقبل الاوامر من جهاز غير تابع حتى و لو كان اعلى رتبة منه فما بالك لو كان قريب اليه في الرتبة او متساوي لذلك وجب تحديد طريق العمل للفريقين
مقبول مرفوض
1
2020/02/15 - 05:27
3 - طاطا
حسبنا الله
الحارس هو الله سبحانه و تعالى و عينه اللتي لاتنام
مقبول مرفوض
1
2020/02/16 - 07:00
4 - عبدالمولى اعلام
الامن الوطني هو صاحب الاختصاص هوالمسؤول الاول على الامن بصفة عامة هو اسم على مسمىلدا اخد الامن الملكي من الامن الوطني
مقبول مرفوض
0
2020/02/16 - 03:14
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟